> موعد النطق بأول حكم ضد الدكتور محمد مرسى الرئيس الأسبق فى قضية أحداث قصر الاتحادية الرئاسى | فرايدي مصر نيوز موعد النطق بأول حكم ضد الدكتور محمد مرسى الرئيس الأسبق فى قضية أحداث قصر الاتحادية الرئاسى | فرايدي مصر نيوز

0
موعد النطق بأول حكم ضد الدكتور محمد مرسى الرئيس الأسبق فى قضية أحداث قصر الاتحادية الرئاسى
قبل 48 ساعة من تحديد محكمة جنايات القاهرة موعد النطق بأول حكم ضد الدكتور محمد مرسى الرئيس الأسبق فى قضية أحداث قصر الاتحادية الرئاسى، أطلقت جماعة الإخوان حملات إلكترونية يمكن وصفها بآخر الإفيهات، حيث دشنت حملات إلكترونية بعنوان "مرسى راجع" و"سننتصر"، فيما أكد خبراء قانون أن هذه الحملات ليست لها فائدة.
هاشتاجات خرافية
واستشهدت جماعة الإخوان فى الحملات الإلكترونية بالخطاب الأخير للدكتور محمد مرسى المعروف باسم خطاب الشرعية، ودعا أسامة محمد، نجل الرئيس السبق أنصاره بالانضمام للحملة ونشر هاشتاج بعناوين "سننتصر، و‏الرئيس أقوى، و‏اوعوا الثورة تتسرق منكم، و‏حافظوا على مصر". فيما قال جمال حشمت، عضو مجلس شورى الإخوان فى تصريحات عبر صفحته على "فيس بوك": "كل القضايا التى يحاكم فيها مرسى لا تستوجب الإعدام وبالتالى يتم الإفراج عنه فورًا وهذا ما يجب أن يكون الجلسة المقبلة.
 ليس لها فائدة والقضاء المصرى مستقل
ومن ناحيته قال الدكتور شوقى السيد، الخبير القانونى، إن حديث الإخوان أن الرئيس المعزول محمد مرسى يجب أن يحاكم فى محكمة خاصة ليس صحيحًا، وهو ادعاء باطل، موضحًا أن الجماعة دائمًا تصعد وتقول إنها ستلجأ لتداول القضية ولكن هذا التداول ليس له فائدة لأن القضاء المصرى مستقل وكما أصدر قرارات إدانة أصدر قرارات براءة. وأضاف السيد لـ"اليوم السابع" أن الأحكام التى تصدر من القضاء قابلة للطعن، وتوجه الإخوان للخارج لوقف الأحكام الصادرة ضد قياداتهم لا فائدة منها، ولا يمكن أن تتدخل أى دولة فى الأحكام الصادرة ضد قيادات الإخوان. وأشار الخبير القانونى إلى أن تلويح الإخوان باللجوء إلى منظمة الأمم المتحدة، هو غرور من الجماعة ومحاولة إظهار نفسها أنها ذات قوة ولكنها قوة مزيفة، ومن يلجأ للأمم المتحدة يجب أن يكون دولة وليس جماعة مصنفة من جانب عدة دول أنها جماعة إرهابية. وتوقع السيد أن تصعد جماعة الإخوان يوم الثلاثاء المقبل باعتبار أن الحكم سيكون أول حكم صادر ضد محمد مرسى، مشيرًا إلى أن التصعيد قد يكون من خلال عمليات عنف أو مظاهرات أمام المحكمة. ويواجه محمد مرسى و14 متهمًا آخرين بينهم مساعدون فى فريقه الرئاسى وقيادات فى جماعة الإخوان المسلمين التى ينتمى إليها، تهما بالتحريض على قتل متظاهرين مناهضين له خرجوا فى مظاهرة أمام قصر الاتحادية الرئاسى فى ديسمبر 2012، وذلك احتجاجًا على إصدار مرسى إعلانًا دستوريًا منحه سلطات واسعة. كما سيحاكم مرسى فى قضيتين أخريين هما التخابر مع قوى خارجية والفرار من السجن فى مطلع 2011. 

إرسال تعليق Blogger

 
Top