> الجيش المصري الأقوى عربيًا والـ18 عالميًا.. ويتفوق على إيران في 2015 | فرايدي مصر نيوز الجيش المصري الأقوى عربيًا والـ18 عالميًا.. ويتفوق على إيران في 2015 | فرايدي مصر نيوز

0
الجيش المصري الأقوى عربيًا والـ18 عالميًا.. ويتفوق على إيران في 2015
احتل الجيش المصري المركز الأول عربيًا والـ18 بين أقوى جيوش العالم، حسب التصنيف الذي أصدره موقع Globalfirepower، المتخصص في الشؤون العسكرية، مطلع أبريل الجار.
وجاء في تقرير موقع Globalfirepower لعام 2015، أن الجيش الأمريكي احتل صدارة الترتيب، وتلاه الروسي فالصيني والهندي والبريطاني، بينما في نطاق منطقة الشرق الأوسط، فقد احتل الجيش التركي المركز الأول، والـ10 على مستوى العالم، متفوقًا على الجيش الإسرائيلي بمركز واحد، حيث حلت إسرائيل في المركز الـ11 عالميًا، وأتت مصر ثالثة في سباق القوى العسكرية في المنطقة، حيث احتلت المركز الـ18، وهو المركز الأول بين جيوش الدول العربية.

أما الجيش السعودي، والذي يقود عملية «عاصفة الحزم» حاليًا في اليمن، فجاء في المركز الـ28، والثالث عربيًا، متخلفًا عن إيران، التي تدعم الحوثيين في اليمن، بـ5 مراكز، بعدما احتلت إيران المركز الـ23 عالميًا.

وعلى المستوى العربي، احتل الجيش المصري الصدارة فيما أتى الجيش الجزائري في المركز الثاني، ثم السعودية في المركز الثالث، يليها الجيش السوري في المركز الرابع، فيما احتل الجيش المغربي المركز الخامس عربيًا.

ترتيب جيوش الدول الخمس الأوائل:

1- الولايات المتحدة

2- روسيا

3- الصين

4- الهند

5- بريطانيا

ترتيب جيوش دول الشرق الأوسط:

1- تركيا

2- إسرائيل

3- مصر

4- إيران

5- سوريا

ترتيب الجيوش العربية

1- مصر

2- الجزائر

3- السعودية

4- سوريا

5- المغرب

إرسال تعليق Blogger

 
Top