> الدبابات السعودية على حدود اليمن | فرايدي مصر نيوز الدبابات السعودية على حدود اليمن | فرايدي مصر نيوز

0
نشرت شبكة CNN الأمريكية، مقطع فيديو أذاعته وكالة "رويترز" للأنباء، لدبابات سعودية تتجه إلى الحدود الجنوبية للسعودية، مرجحة أن تكون هذه الدبابات متجهة إلى اليمن، لتوجيه ضربة برية للحوثيين الذين استولوا على السلطة في البلاد.
كما أشارت الشبكة، إلى التصريحات التي أدلت بها كلا من #مصر والسعودية، وهي أنهما على أتم الاستعداد للدخول إلى اليمن بريًا إذا لزم الأمر، ويقول القادة السعوديون، إنهم إذا اقتحموا اليمن فلن يخرجوا منها قبل القضاء على المليشيات الحوثية.
وأجاب المتحدث الرسمي باسم عملية "عاصفة الحزم"، اللواء أحمد بن حسن عسيري، عن سؤال حول التحركات البرية التي تقودها القوات السعودية جنوب البلاد، قائلًا إن هذه التحركات أمر طبيعي، مؤكدًا أن الأوضاع في جنوب المملكة هادئة ومستقرة، وأن هناك خططًا موضوعة لحماية الحدود وحماية السكان، وفقًا لحالة الإنذار، نافيا وجود أي عمليات برية في هذه التحركات.
وقال إن الوضع السياسي يبدو في ظاهره أنه مشتعلا، وذلك بعد إقصاء أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، من منصبه كسفير في الإمارات.
كما أكد أن الرئيس اليمني، لازال يتمتع بتأثير كبير على بلاده، من خلال سيطرته على قطاعات واسعة من #الجيش، ومقاتلين تابعين له يحاربون الحكومة، ودعا الجمعة عبر تليفزيون اليمن اليوم، إلى وقف الغارات مقابل ألا يترشح في #الانتخابات الرئاسية المقبلة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top