> مقاتلو عين العرب كوباني يسيطرون على عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة | فرايدي مصر نيوز مقاتلو عين العرب كوباني يسيطرون على عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة | فرايدي مصر نيوز

0
مقاتلو عين العرب كوباني يسيطرون على عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة
سيطر مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية على عشرات القرى والبلدات في محيط مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا وطردوا منها تنظيم داعش، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

واضاف المرصد أن عدد القرى التي سيطر عليها المقاتلون ارتفع الى أكثر من مئة في الأرياف الشرقية والغربية والجنوبية الشرقية عين العرب (كوباني) منذ نحو اسبوعين .              
واوضح المرصد ان سيطرة الاكراد باتت تمتد الآن على حزام في محيط المدينة يتراوح بين 15 و25 كيلومترا.
              
وبدأ الهجوم على كوباني في 16 ايلول/سبتمبر، وتمكن تنظيم الدولة الاسلامية من احتلال اكثر من 350 قرية وبلدة في محيط المدينة قبل دخولها في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر والسيطرة على جزء كبير منها.
              
الا ان تدخل التحالف الدولي بقيادة اميركية عبر شن غارات جوية كثيفة على مواقع التنظيم الجهادي في مناطق عدة من سوريا، وعبور مقاتلين واسلحة الى وحدات حماية الشعب في كوباني، ادى الى انقلاب موازين القوى على الارض.
              
ويقول المرصد السوري ان تقدم المقاتلين الاكراد يحصل بوتيرة سريعة، لانهم، ما إن يدخلوا قرية او بلدة، يقوم عناصر تنظيم داعش بالانسحاب منها. وحصلت معارك في مناطق محددة قتل فيها 13 عنصرا من التنظيم الجهادي.

إرسال تعليق Blogger

 
Top