> الحوثيون يصدرون ما سمي بالاعلان الدستوري من قصر الرئاسة في صنعاء | فرايدي مصر نيوز الحوثيون يصدرون ما سمي بالاعلان الدستوري من قصر الرئاسة في صنعاء | فرايدي مصر نيوز

0
الحوثيون يصدرون ما سمي بالاعلان الدستوري من قصر الرئاسة في صنعاء
 أصدر الحوثيون الجمعة ما سمي اعلانا دستوريا من القصر الرئاسي الذي يسيطرون عليه في صنعاء  وقال الناطق باسمهم ان الوثيقة ستتضمن عدة نقاط بينها انشاء مجلس رئاسي مدعو لتولي حكم البلاد التي زعزع استقرارها صعود الحوثيين العام الماضي.

ويأتي ذلك بينما علقت القوى السياسية اليمنية الى السبت جلسة الحوار التي استؤنفت برعاية الامم المتحدة مساء الخميس بهدف التوصل الى اتفاق ينهي الازمة السياسية الحادة التي تعصف بالبلاد، كما افادت مصادر قريبة من المفاوضات.
              
وقال مصدر قريب من القوى السياسية المتحاورة لوكالة فرنس برس ان "المكونات السياسية اليمنية علقت جلسات الحوار إلى السبت بعد فشل التوصل إلى اتفاق نهائي لحل أزمة الفراغ الدستوري ".
              
وغادر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر صنعاء بعد زيارة استمرت اسبوعين، كما ذكرت وكالة الانباء اليمنية الرسمية سبأ.
              
وتركزت المفاوضات الخميس خصوصا حول تشكيل مجلس رئاسي انتقالي يتولى زمام الامور ويسد الفراغ الناجم عن استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته في 22 كانون الثاني/يناير بضغوط من الحوثيين الذين سيطروا على القصر الرئاسي في صنعاء وعززوا انتشارهم هناك.

إرسال تعليق Blogger

 
Top