> صحيفة لاريبوبلكا الإيطالية : قوات كوماندوز مصرية خاصة تقتل 155 من داعش بليبيا اليوم | فرايدي مصر نيوز صحيفة لاريبوبلكا الإيطالية : قوات كوماندوز مصرية خاصة تقتل 155 من داعش بليبيا اليوم | فرايدي مصر نيوز

0
كشفت صحيفة لاريبوبلكا الإيطالية على موقعها اليوم الأربعاء، حرباً شرسة أخرى تجري في الخفاء في ليبيا، على عدد من المحاور لتتشكل صورة متكاملة ولكن غامضة عن المشهد الليبي، وفق ما قالت الصحيفة.

وأكدت الصحيفة نقلاً عن مصادر ليبية، أن  الحرب الخفية الدائرة في ليبيا اليوم تقوم على الجانب العسكري ولكن أيضاً على جانب لا يقل أهمية الدعاية والبروبغاندا والحرب النفسية.

وفي سياق العمليات العسكرية  قالت الصحيفة، إن قوات نخبة مصرية نجحت اليوم الأربعاء، في عملية إنزال معقدة في مدينة درنة، وفق مصادر ليبية ومصرية.

وأسفرت هذه العملية حسب لاريبوبلكا، عن مقتل 155 مسلح في صفوف داعش وأسر 55، وأَضافت الصحيفة أن العملية البرية المصرية كانت بالتنسيق مع القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دولياً التي نجحت في استعادة السيطرة على قطاعات واسعة محاذية لمعقل القذافي السابق سرت التي تحولت إلى بؤرة أولى لداعش في كامل المنطقة، في حين تحاصر قوات من مختلف الفصائل الليبية المناوئة لداعش المدينة بقوات قوامها 2800 مقاتل إضافة إلى 100 سيارة ومدرعة عسكرية، في انتظار خروج داعش من المدينة وإطلاق سراح السكان الذين تحولوا إلى دروع بشرية.

وفي مجال حرب المعلومات والانترنت قالت الصحيفة في معرض حديثها عن الضحايا المصريين في ليبيا، إن الأقباط :" نحروا قبل أسبوعين على الأقل من بث الفيديو على الانترنت"، ولم ينشر التنظيم الصور على أوسع نطاق إلا بعد صدور العدد الخاص من مجلته "دابق" في محاولة منه لإحداث صدمة نفسية عنيفة يبحث عن التنظيم، الذي يعتبر المخابرات والدعاية السوداء من أبرز المقومات العسكرية التي يستند إليها إلى جانب العمليات الميدانية ، ذلك أنه وبعد يومين من نشر الصور في المجلة، بث التنظيم الشريط على الانترنت محدثاً صدمةً قوية كما كان يخطط له من البداية، خاصة بين المسيحيين المصرين، وفق أبو مصعب التونسي كما قالت الصحيفة.

أما الفصل الثالث من الحرب الدائرة، فيتمثل في افتتاح داعش حرب المهاجرين السريين، بعد اكتشاف وثائق وتقارير سرية بين قيادات التنظيم في العراق والشام من جهة وليبيا من جهة أخرى، تقضي بإغراق أوروبا، بنصف مليون مهاجر غير شرعي، وتسهيل عبورهم إلى أوروبا على متن زوارق و مراكب بدائية محملة بمهاجرين بمئات الالاف ومن بينهم بضع آلاف من الدواعش.

ونقلت الصحيفة الإيطالية في الأخير، كشف رئيس الحكومة الليبية عبد الثني، الأربعاء، أن داعش وبوكو حرام، في نيجيريا، اتفقا على إقامة تحالف إيدليوجي وعسكري في ليبيا، وأن بعض المناطق الليبية خاصة في الجنوب، تحتضن معسكرات تجمع الطرفين، إعداداً لعمليات مشتركة قادمة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top