> أهداف مباراة ( تونس vs زامبيا ) HD كأس الأمم الأفريقية 2015 | فرايدي مصر نيوز أهداف مباراة ( تونس vs زامبيا ) HD كأس الأمم الأفريقية 2015 | فرايدي مصر نيوز

0
أهداف مباراة ( تونس vs زامبيا ) HD كأس الأمم الأفريقية 2015
تونس تفلت من هزيمة محققة أمام زامبيا
حقق المنتخب التونسي فوزًا صعبًا جدًا أمام زامبيا في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب إبيين الجديد لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا وانتهى بفوز التونسيين بهدفين لهدف. 
بداية اللقاء كانت لصالح منتخب تونس الذي دخل المباراة برغبة كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية يعوض بها التعادل المخيب جدًا في المباراة الأولى أمام الرأس الأخضر، في حين عمل المنتخب الزامبي على جس نبض خصمه وتفادي تلقي هدف مبكر. 
نسور قرطاج حاولوا التسجيل منذ الدقائق الأول، حيث عمل الشيخاوي والمساكني على مباغثة مويني، وطالبوا منذ الدقيقة الثالثة بركلة جزاء بعد أن ارتطمت الكرة بيد أحد مدافعي المنتخب الزامبي داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحكم لم يعلن عن شيء ليتواصل الحال على ما هو عليه، قبل أن يسدد معلول كرة قوية مرات بجانب القائم الايمن. 
رد الزامبيين جاء في الدقيقة 16 عن طريق كابالا الذي سدد كرة أرضية قوية مرت بجانب القائم الأيسر للمثلوتي...المباراة تواصلت على هذا النوع، هجمة من هنا وأخرى من هناك حتى حلول الدقيقة 25 من اللقاء والتي عرفت فرض أبطال إفريقيا سنة 2012 سيطرتهم على وسط الميدان وخلقهم لمجموعة من الفرص الواضحة للتسجيل. 
كابالا شكل خطرًا كبيرًا على مرمى المثلوتي الذي لعب دور المنقذ وأبعد مجموعة من الكرات الخطيرة جدًا والتي كان أهمها في الدقيقة 34 عندما توصل القائد بكرة على مشارف منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية استبسل حارس النسور في تحويلها لركلة ركينة منهيًا بذلك الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف. 
بداية الشوط الثاني لم تكن سوى استكمالًا للدقائق الأخيرة من الشوط الأول، إذ أن زامبيا واصلت فرض أسلوبها على التونسيين الذين بدوا بلا حول ولا قوة، واستسلموا للقوة البدنية لفريق جانزا الذي بدا عازمًا على هز شباك المثلوتي. 
توالت الدقائق، وكان من الطبيعي أن تهتز شباك المنتخب العربي بعد التخبط لأكثر من نصف المباراة، إذ أن كابالا سدد كرة ارتطمت بدفاع النسور في الدقيقة 61 وعادت لنفس اللاعب الذي مرر لمايوكا المتواجد على يمينه والذي أطلق قذيفة صاروخية في مرمى المثلوتي الذي لم يجد لها حولًا ولا قوة معطيًا فريقه تقدمًا منطقيًا. 
تفوق أبطال إفريقيا سنة 2012 تواصل، وكادوا يضيفون الهدف الثاني في مناسبتين، قبل أن يتفاجؤوا بتلقي هدف التعادل في الدقيقة 69 عن طريق العكيشي الذي استغل كرة ركنية نفذها منصر ومرت فوق رؤوس جميع اللاعبين لتصل للاعب المنتخب التونسي الذي وجد نفسه أمام مرمى شبه فارغ وأودع الكرة للشباك معيدًا فريقه للمباراة. 
الهدف أعطت شحنة معنوية كبيرة للتونسيين الذي تمكنوا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 88 عن طريق الشيخاوي الذي حوّل عرضية مثالية من المساكني للمرمى برأسية محكمة مهديًا فريقه فوزًا صعبًا جدًا. 

إرسال تعليق Blogger

 
Top