> مسلحين أطقوا نار على مقر صحيفة «شارلي ايبدو» في باريس | فرايدي مصر نيوز مسلحين أطقوا نار على مقر صحيفة «شارلي ايبدو» في باريس | فرايدي مصر نيوز

0
مسلحين أطقوا نار على مقر صحيفة «شارلي ايبدو»  في باريس
صرحت مصادر أمنية فرنسية، أن 3 مسلحين أطقوا نار على مقر صحيفة «شارلي ايبدو» الساخرة في باريس، الأربعاء. وأفادت المصادر بوقوع ضحايا بعد أن لاذ المسلحون بالفرار.

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن الحادث أسفر عن مقتل 10 أشخاص، فيما ذكرت بلدية باريس أن هناك «6 جرحى في حال خطرة جدا» جراء إطلاق النار، فضلا عن إصابة شرطي.

وكانت مجلة «شارلي إبدو» الفرنسية نشرت عدداً خاصاً فيه السيرة المصورة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، تستند، حسب قول المجلة، إلى مؤلفات الكتاب المسلمين حصراً، على هيئة رسوم ساخرة. وقال المسؤولون في المجلة أنهم لا يقصدون إثارة المسلمين أو استفزازهم، ولا يتوقعون اعتراضات على مضمون السيرة ولا يرون مشكلة في اطلاع المسلمين عليها.
وقال مدير تحرير المجلة وفنان رسومها الذي يدعى شارب أن السيرة هي تجميع لكتابات المسلمين، ولم تقم المجلة إلا بإنتاجها على شكل صور. وعندما سئل عن معارضة الكثير من المسلمين على تصوير النبي، أجاب أن ذلك «مجرد عرف، لم يرد التحريم في القرآن. وبما أن ذلك لا يهدف الى السخرية من محمد فلا أرى مبرراً لعدم قراءة هذا الكتيب كما تقرأ حكايات عن حياة يسوع في كتب التربية الدينية المسيحية».


ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” أن رئيس تحرير مجلة “شارلي إيبدو” الساخرة من بين قتلى الهجوم على المجلة، ظهر اليوم الأربعاء.

من جانبها كشفت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدد القتلى في الهجوم وصل إلى 12 قتيلاً، غالبيتهم من الصحفيين ومن بينهم 4 من أبرز رسامي الكاريكاتور بالمجلة.

كما أشارت تقارير أولية إلى أن المسلحين كان بحوزتهم بنادق آلية “كلاشينكوف”، إلا أنه لم يصدر تأكيد من جانب شرطة العاصمة الفرنسية بهذا الشأن.

11 قتيلاً في إطلاق نار داخل مبنى مجلة فرنسية أساءت للرسول الكريم

قُتل 11 شخصاُ وأصيب 5 في هجوم على مبنى مجلة “شارلى إيبدو” الفرنسية في باريس بعد 4 أشهر بالضبط من إساءة المجلة للرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، عبر كاريكاتير ساخر.

وقالت الوكالة “الفرنسية”: “إن إطلاق نار وقع ظهر اليوم في مقر صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة في باريس راح ضحيته 10 قتلى في حصيلة أولية”.

وأكدت قناة “العربية” أن 3 مسلحين ملثمين فتحوا النار في مقر الصحيفة وتمكنوا من الفرار بعد أن قتلوا 10 أشخاص.

وكانت المجلة الفرنسية الساخرة أفردت صورة على غلافها الرئيسي في عدد 7 أكتوبر الماضي، لرسم كاريكاتيري ينال من الرسول الكريم؛ مما أثار غضب المسلمين.

إرسال تعليق Blogger

 
Top