> انباء عن اعلان استقلال إقليم "عدن" عن دولة اليمن | فرايدي مصر نيوز انباء عن اعلان استقلال إقليم "عدن" عن دولة اليمن | فرايدي مصر نيوز

0
انباء عن اعلان استقلال إقليم "عدن" عن دولة اليمن
تقدم المهندس خالد بحاح، رئيس مجلس الوزراء اليمنى مساء اليوم الخميس، باستقالته للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى. وأوضح رئيس مجلس الوزراء اليمنى فى خطاب استقالته أن الحكومة تحملت المسئولية فى ظروف صعبة ومعقدة وكانت تأمل أن تقدم شيئًا للوطن وعندما أدركت أن هذا غير ممكن قررت تقديم استقالتها. وأكد المتحدث باسم الحكومة راجح بادى أن الاستقالة لا رجعة عنها. كانت اللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين قد حاصرت بحاح فى القصر الجمهورى لمدة 3 أيام بعد الاشتباكات التى وقعت فى صنعاء بين الحوثيين والحرس الرئاسى فى دار الرئاسة وحول منزل الرئيس اليمنى.
الرئيس اليمنى يتقدم باستقالته من منصبه لمجلس النواب
أفادت فضائية سكاى نيوز عربية، فى نبأ عاجل لها، اليوم الخميس، نقلاً عن مراسلها، بأن الرئيس اليمنى هادى عبد ربه منصور تقدم باستقالته من منصبه لمجلس النواب اليمنى. وكانت حكومة خالد بحاح قد تقدمت باستقالتها أيضًا منذ قليل.
 الحكومة اليمنية تقدم استقالتها للرئيس عبد ربه منصور
بثت قناة عدن عبر شريط الأخبار العاجلة، أنه سيصدر بعد قليل بيان رسمى عن اللجنة الأمنية فى إقليم عدن، فيما ترددت أنباءً عن أن البيان يتضمن إعلان استقلال الجنوب عن دولة اليمن التى أعلنت عام 1990م. يأتى هذا على خلفية استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادى والتى رفضها البرلمان، إلى جانب استقالة حكومة خالد بحاح، الأمر الذى أدخل البلاد فى مأزق دستورى وفراغ سياسى يعزز من نفوذ الإنقلابيين الحوثيين بحسب تصريحات سياسيين يمنيين.
الرئيس اليمنى يتقدم باستقالته من منصبه لمجلس النواب
 الحكومة اليمنية تقدم استقالتها للرئيس عبد ربه منصور

إرسال تعليق Blogger

 
Top