> مصرع سوريين اثنين بسبب العاصفة الثلجية | فرايدي مصر نيوز مصرع سوريين اثنين بسبب العاصفة الثلجية | فرايدي مصر نيوز

0
مصرع سوريين اثنين بسبب العاصفة الثلجية
توفي سوريان في منطقة شبعا بجنوب لبنان جراء الامطار الغزيرة والثلوج والرياح الشديدة المصحوبة بعواصف رعدية والمعروفة باسم العاصفة "زينة" التي تضرب لبنان حالياً .

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية اليوم الأربعاء في بيان إن "لبنان والحوض الشرقي للمتوسط لا يزالان تحت تأثير العاصفة "زينة" التي تبدأ بالانحسار اعتباراً من غد الخميس".

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية أن تصل سرعة الرياح اليوم في لبنان إلى 65 كلم/س ، مترافقة مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وتساقط للثلوج اعتباراً من 600 متر، حيث تلامس ليلاً 400 متر خصوصاً في مناطق شمال لبنان.

كما توقعت تساقط الثلوج غداً الخميس على ارتفاع 400 متر، وما دون شمال لبنان ، مع تدنٍ بدرجات حرارة يؤدي الى موجات من الصقيع.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الراعي السوري عمار كمال (35 عاماً) في منطقة الرشاحة في شبعا توفي جراء العاصفة، كما توفي طفل سوري (8 أعوام) كان بطريقه مع والده وشقيقه عبر الطريق الجردية إلى شبعا.

النازحون السوريون
وأضافت الوكالة أن العاصفة أحدثت أضراراً في خيم النازحين السوريين في بلدتي الشيخ عباس والسماقية في منطقة عكار شمال لبنان، حيث أتت المياه على محتويات الخيم.

وأغلقت المدارس والمعاهد ودور الحضانة أبوابها اليوم في لبنان بسبب العاصفة "زينة"، و تساقطت الثلوج في المناطق التي تقع على ارتفاع 700 متر وما فوق، مترافقةً مع انخفاض بدرجات الحرارة.

وأدت سرعة الرياح في بعض المناطق الساحلية إلى خسائر في المزروعات، وتوقفت حركة الملاحة والصيد في مرافىء مدينتي صيدا وصور الساحليتين الجنوبيتين ومدينة طرابلس في شمال البلاد. 

وتسببت العاصفة "زينة" بأضرار في الشبكتين الكهربائية والهاتفية في العديد من البلدات اللبنانية. 

إرسال تعليق Blogger

 
Top