> حازم شريف يحصد لقب الموسم الثالث من “أراب آيدول” | فرايدي مصر نيوز حازم شريف يحصد لقب الموسم الثالث من “أراب آيدول” | فرايدي مصر نيوز

0
حازم شريف يحصد لقب الموسم الثالث من “أراب آيدول”
بعد مشوارٍ شاقّ ومُمتع.. مُحزن ومُفرح.. التقت في غماره الدمعة بالابتسامة، وكان قوامه المنافسة الطربية والتحدّي وحبْس الأنفاس.. حصد المشترك حازم شريف من سوريا  لقب الموسم الثالث من “أراب آيدول”، على “MBC مصر”، وذلك في سهرةٍ ختامية عامرة زيّنها بالمسك النجم الإماراتي حسين الجسمي، وتابعها الملايين في المدن والعواصم العربية وخارجها،وتخلّلتها لوحات غنائية ومسرحية ساحرة.
وبذلك، طُويت صفحة الموسم الثالث من “أراب آيدول”، على وقع صَخَب البرنامج وأصدائه التي ملأت الدنيا فناً وشغلت الناس طرباً، حيث نجح مُجدداً في اكتشاف خامات صوتية استثنائية وإبرازها، محقّقاً نسب مشاهَدة عالية وحضوراً لافتاً، إضافة إلى تسجيله تفاعلاً كبيراً وملحوظاً على الإنترنت، وشبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات. إذاً، عاماً بعد عام، ينجح البرنامج في ترسيخ ما بات يُعرف بـ “ظاهرة أراب آيدول”، التي وجدت طريقها إلى الإعلام العالمي كما العربي، وذلك بعد أن أضحت جزءاً من أحاديث الناس اليومية، ونقاشاتهم التفاعلية، وترقّبهم الأسبوعي، ومشاركتهم المتواصلة من خلال المتابعة والنقد والتحليل والتصويت.. وختاماً التتويج.
هكذا استحق حازم شريف عن جدارة الفوز، بفضل أصوات الجمهور التي حسمت النتيجة لمصلحته، مرجّحةً كفّته على كفّتي زميليْه المنافسيْن القويّيْن على اللقب، ماجد المدني من المملكة العربية السعودية، وهيثم خلايلي من فلسطين، اللذين بادرا بدورهما، وفور الإعلان عن النتيجة، إلى تهنئته واحتفلا معه بالفوز، ضمن أجواء من المودّة والروح الرياضية العالية.
بموازاة نيله اللقب، حصد المشترك الفائز بلقب “أراب آيدول” حازم شريف أيضاً عدداً من الجوائز العينيّة والمادية القيّمة، أبرزها مبلغ250 ألف ريـال سعودي، وعقد مع “بلاتينوم ريكوردز” يتضمّن إنتاج ثلاث أغنيات منفردة (سينغل) وفيديو كليب مصوَّر.. إضافة إلى فوزه برحلة سياحية حالمة إلى جزر “السيشيل”، مع شخصيْن إضافييْن من اختياره، تقدمة “طيران الإمارات”، وتسلّمها من السيد خالد الحداد، مدير “طيران الامارات” في لبنان وسوريا.
وقبل إعلان النتيجة النهائية، شهد مسرح “أراب آيدول” تقديم لوحات مسرحية – غنائية ساحرة، تضمّنت أغنيتيْن مستوحاتيْن من المسرحية الغنائية العالمية “شبح الأوبرا”، رائعة الكاتب الفرنسيغاستون لورو، ودرّة مسرح “برودواي” في نيويورك، أما حقوقها الموسيقية فتعود لـ أندرو لويد ويبر. الأغنية الأولى حملت عنوان “شبح الأوبرا”، والثانية “ده اللي أنا بحلم بيه”، وقد تشارك في تقديمهما 12 مشتركاً ممّن بلغ نهائيات البرنامج، أما التعريب والكلمات فصاغهما على طريقته وبأسلوبه الشاعر أيمن بهجت قمر، والتوزيع لميشال فاضل.
كما قدّم المشتركون الـ 12 أغنية جديدة، أُنتجت خصيصاً للحلقة النهائية، وحملت عنوان “أبناء الشمس”، من كلمات نبيل أبو عبدو، وألحان زياد بطرس، وتوزيع ميشال فاضل.
وقدم ضيف حلقة الختام من برنامج “أراب آيدول” الفنان الإماراتي حسين الجسمي باقة من أغنياته الجديدة والقديمة، وطلبت منه أحلام أن يغني “بحبك وحشتيني” وشاركته في غناء مقطع منها، واشتعل المسرح عندما غنى “بشرة خير”، بالتصفيق والرقص… كما دعا الجسمي النجوم أعضاء لجنة التحكيم مشاركته أداء “بحبك يا لبنان”، كتحية للبنان حيث يعرض برنامج “أراب آيدول” من استديوهات بيروت فيه.
وبُعيْد اختتام الحلقة النهائية، عقدت “مجموعة MBC” مؤتمراً صحفياً ضمّ إلى حامل اللقب حازم شريف، كل من أعضاء لجنة التحكيم – النجوم وائل كفوري ونانسي عجرم وأحلام وحسن الشافعي.. إلى مـازن حـايك المتحدّث الرسمي بإسم “مجموعة MBC” ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية.
أعرب حازم شريف عن سعادته بالفوز وقال: “ألخّص مشواري في “أراب آيدول” بكلمة “حلم”. فقد بدأتُ الرحلة متفائلاً، وتمكنت من اجتياز كافة مراحل البرنامج إلى أن وصلت إلى الفوز باللقب”، متوجهاً بالشكر إلى كل من دعمه وصوّت له، ووثق بموهبته”. وتوجّه شريف بتحية إلى أعضاء لجنة التحكيم “الذين استفدت من نصائحهم وإرشاداتهم”. كما وجه تحية إلى المشتركين السوريَيْن اللذين شاركا في الموسم الماضي من البرنامج عبد الكريم حمدان وفرح يوسف، ووصلا إلى مراحل متقدمة من الحلقات. وأضاف شريف رداً على سؤال بأنه يهدي نجاح إلى كل سوريا وشعب سوريا، واعداً بأن يستمر بالمثابرة والعمل، شاكراً كل الفنانين الذين دعموهم بحضورهم في الاستديو طيلة فترة العروض المباشرة، والذين دعوا جمهورهم إلى التصويت له.
بدوره، شدّد مـازن حـايك، المتحدّث الرسمي بإسم “مجموعة MBC”، في معرض ردّه على أسئلة الصحفيين، على أن حازم شريف وزملاؤه ماجد المدني وهيثم خلايلي كانوا جميعاً يستحقّون الفوز بحقّ، وأضاف حـايك: “عاماً بعد عاماً، يأتي نجاح “أراب آيدول” ليُضيف لَبِنَة جديدة في بناءٍ أضحى اليوم راسخاً في قلوب الجمهور العربي وأسماع عشاق الطرب والفن”. وأضاف حـايك: “وما نجاح الموسم الثالث اليوم إلا استكمالاً لفصلٍ جديدٍ من فصول النجاح المتعاقِب والجماهيرية الواسعة التي حقّقها الموسمان الأول والثاني، يُضاف إلى ذلك عوامل أساسية بارزة لا غنى عنها، كالموهبة والخامات الصوتية الاستثنائية لمعظم المشتركين في هذا الموسم، والقيمة الإنتاجية العالية التي نلمسها من خلال الحلقات المسجّلة وكذلك المباشرة، بإشراف الزميلة سمر عقروق، مدير عام الإنتاج في “مجموعة MBC”، ومتابعة أسرة البرنامج ومقدّمَيْه.. إلى جانب فريق عمل MBCالمحترف، وطبعاً لجنة التحكيم بأعضائها النجوم الأربعة”. وختم المتحدّث الرسمي بإسم “مجموعة MBC” كلامه مشدّداً على “أهمية تفاعُل الجمهور مع البرنامج، عبر مختلف المنصّات الثابتة والتفاعلية والمتحركة.. ومثمّناً الاهتمام والرصد اللذيْن حظي بهما البرنامج من قِبل وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.”
من جهته، هنّأ وائل كفوري سوريا بفوز “ابنها البار حازم شريف”، وأكد أن الشعب السوري بحاجة كبيرة اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى فرح، وإلى من يبلسم جراحه العميقة. واعتبر أن “نجاح حازم شريف في برنامج “أراب آيدول” هو أمر مهم جداً لسوريا”.
وأثنت أحلام على فوز المشترك السوري حازم شريف باللقب، وتوجهت له بالقول “لقد فرحت سوريا بهذا النجاح”. وقالت “كنت أعلم بأنك ستحصد المركز الأول، لأنك لم تدخل مرة منطقة الخطر، وهذا دليل على ثقة الجمهور بك وحبهم لك”. وأسرت له أحلام بأنها صوّرت فيديو قبل 24 ساعة من الحلقة الختامية، أعلنت فيه أنها تتوقع فوز حازم شريف، وشاركها هذا التوقع حسن الشافعي ونانسي عجرم.
أما نانسي عجرم فعلقت بأن حازم شريف استحق اللقب عن جدارة، قائلة “أنت موهبة تستأهل”، آملة أن يكون هذا الفوز بلسماً يداوي بعض جروح السوريين الذين يعيشون ظروفاً صعبة، وأن يزرع الفرح والسعادة في قلوبهم. وأشارت نانسي متوجهة إلى شريف إلى “أننا اليوم نحتفل بنجاحك باللقب، لكن سيكون التحدي في المستقبل أكبر بكثير، وعليك أن تتمكن من اجتياز كل المراحل بنجاح أيضاً”.
وختم حسن الشافعي قائلاً بأن آراء الناس لم تتفق على اسم واحد سيحمل لقب “أراب آيدول”، واختلفت الآراء بشكل واضح”، معتبراً أن “جزء مهم من نجاح البرنامج، هو أن لدينا منافسة فعلية استمرت حتى الحلقة الختامية، وهذا هو الاختلاف الذي حققناه”. وأضاف الشافعي “في العامين الماضيين، فاز كل من كارمن سليمان من مصر، ومحمد عساف من فلسطين، وهذا العام فاز حازم شريف من سوريا. وفي هذه اللحظة، لن أهنئ بلاد هؤلاء المشتركين بالفوز، بل أهنئ كل الوطن العربي على ذلك”.
يُذكر أن أسرة البرنامج وفّرت، عبر مسابقة خاصة، لاثنين من الزملاء الصحفيين الحاضرين ممّن أصابت توقعاتهم هوية الفائز بالموسم الثالث من “أراب آيدول”، وهما “علي حلال” من موقع ومجلة “سيدتي”، و”محمد سلطان” من صحيفة “الأخبار” المصرية، ومنحت كل منهما فرصة السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية، لحضور تصوير إحدى الحلقات المباشرة من “American Idol” في استوديوهات البرنامج في هوليوود.

إرسال تعليق Blogger

 
Top