> داعية كويتي يزعم: "بوذا" نبي الله.. وعلماء دين يردون: الدين عند الله الإسلام وغير ذلك اختراعات | فرايدي مصر نيوز داعية كويتي يزعم: "بوذا" نبي الله.. وعلماء دين يردون: الدين عند الله الإسلام وغير ذلك اختراعات | فرايدي مصر نيوز

0
داعية كويتي يزعم: "بوذا" نبي الله.. وعلماء دين يردون: الدين عند الله الإسلام وغير ذلك اختراعات
قال الدكتور، طارق سويدان، الداعية الإسلامي والمنتمي إلى جماعة الإخوان، عبر تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: إن "بوذا" كان نبيًا عظيمًا إلا أن تعاليمه قد حرفت بمرور الوقت، كما نشر أحد المواقف الشهيرة لنصائح بوذا، عندما جاءه رجل يسأله عن تحقيق السعادة، فقال له "بوذا": "تخلص من "الأنا" فهى أساس كل تكبر، وتخلص من كلمة "أريد" فهي أساس كل شهوة، وحينها لن يتبقى لك سوى السعادة التي تبحث عنها".

اختراعات
وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور، عبدالحميد الأطرش: إنه لا يوجد ما يعرف بالديانة البوذية لأن الديانة عند الله الإسلام، مؤكدًا أن الطفل عندما يولد يكون على ديانة الإسلام، إلا أن من يتولى مهمة تغيير ديانته هما والداه اللذين يصبغانه بالمسيحية أو اليهودية أو غيرها من الديانات غير السماوية الأخرى، موضحا أن هذه الديانات ما هي إلا اختراعات ابتدعها البشر وبالتالي لا يجب الأخذ بها من الأساس. 

عقيدة التوحيد
واتفق معه الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن، مشيرًا إلى أنه من المعلوم أن علوم الأنبياء غير مكتسبة وإنما تكون ربانية، أما علوم غير الأنبياء مثل أفلاطون وأرسطوا وبوذا فيعتبرون مصلحين وليسوا بأنبياء، مؤكدا أن البوذية لها عقيدة تخالف عقيدة التوحيد فهى تدعو إلى الوثنية، وبالتالي فهذا كلام ساقط لا يجب الالتفات إليه.

إثارة الفتنة
وانتقد محمد الأباصيري، الداعية الإسلامي، كلام سويدان قائلًا: "ده كلام مالوش جذور"، مؤكدًا أن هذا الحديث الغرض منه إثارة الفتن والبلبلة بين المسلمين، مشيرًا إلى أن كل فترة تثار فتاوى وأقوال لا تمس الحقيقة والواقع بصلة لإلهاء المسلمين في أمور تخالف العقيدة، وتدعوهم إلى التشكيك في علوم دينهم الحنيف.

ديانة وضعية
يذكر أن بوذا هو حكيم هندى، أسس ديانة خاصة به، والتي تعتبر الآن من الديانات الرئيسية في الهند وتسمى "البوذية"، ويدين بها عدد كبير من سكان الهند وبعض الدول الأخرى بجنوب شرق آسيا.

إرسال تعليق Blogger

 
Top