> أغنية ''غانغام ستايل'' تتجاوز ملياري مشاهدة على يوتيوب | فرايدي مصر نيوز أغنية ''غانغام ستايل'' تتجاوز ملياري مشاهدة على يوتيوب | فرايدي مصر نيوز

0
أغنية ''غانغام ستايل'' تتجاوز ملياري مشاهدة على يوتيوب
تجاوزت أغنية ''غانغنام ستايل'' المصورة للمغني الكوري الجنوبي ''ساي'' الحد الأقصى للمشاهدة على موقع يوتيوب، مما دفع الموقع الشهير لتبادل ملفات الفيديو إلى تحديث نظامه لإحصاء المشاهدات.
وقال يوتيوب إن الأغنية المصورة، هي الأكثر مشاهدة على الموقع على الإطلاق، إذ حظيت بعدد مشاهدات تجاوز مليارين و147 مليون مرة.
واضطر يوتيوب لزيادة الحد الأقصى للمشاهدة الآن ليصبح أكثر من 9 آلاف تريليون مشاهدة.
واكتسبت أغنية ''غانغنام ستايل'' شهرة عالمية حينما طرحت عام 2012، وهذا يعود بشكل كبير إلى طبيعتها غير المألوفة.
وبسبب عدد المشاهدات القياسي الذي حققته ''غانغنام ستايل''، اضطرت يوتيوب إلى تطوير نظامها لحصر المشاهدات - الذي كان يسمح بحد أقصى محتمل من المشاهدات يصل إلى مليارين و147 مليون و483 ألف و647 مشاهدة.
وقال مسؤولو يوتيوب في بيان أصدره الموقع في الأول من ديسمبر: ''لم نكن نتوقع مطلقا أن معدل مشاهدة لمقطع فيديو سيتجاوز 32 بيت (أي مليارين و147 مليون و483 ألف و647 مشاهد)، ولكن ذلك كان قبل أغنية ساي''.
وأوضحت غوغل، التي تملك يوتيوب، في تصريح لموقع ''فيرج'' أن مهندسي الشركة ''كانوا يتوقعون هذا الاتجاه (في زيادة المشاهدة المضطردة) قبل بضعة أشهر، وحدثنا أنظمتنا استعدادا لذلك''.
ولم يصدر تعليق من ساي حتى الآن، بالرغم من أن خبرا بشأن التعديلات التي أجرتها يوتيوب بث على حسابه على موقعي فيسبوك وتويتر.
واحتلت أغنية ''بيبي'' لمغني البوب الكندي جاستن بيبر المركز الثاني، من حيث أعلى نسبة مشاهدة على يوتيوب، بعد ''غانغنام ستايل''، بفارق أكثر من مليار مشاهدة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top