> آخر أخبار مظاهرات يوم الجمعة 28 نوفمبر 2014 | فرايدي مصر نيوز آخر أخبار مظاهرات يوم الجمعة 28 نوفمبر 2014 | فرايدي مصر نيوز

0
آخر أخبار مظاهرات يوم الجمعة 28 نوفمبر 2014
تحديث يوم الجمعة 28-11-2014 
تظاهر مواطنين بميدان التحرير صباح اليوم الجمعة دعما للقوات المسلحة المصرية والدولة في التصدي للتطرف والعنف والإرهاب .

خرجت تظاهرة للعناصر المنتمية لجماعة الإخوان والدعوة السلفية بمحافظة كفر الشيخ ، رافعين المصحف الشريف في إطار بدء فاعليات مظاهرات 28 نوفمبر .

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية عن تمكن الأجهزة الأمنية اليوم الجمعة من ضبط عدد واحد وستين من المنتمين إلى جماعة الإخوان ، وكذلك إبطال مفعول سبع عبوات ناسفة .

دفعت وزارة الصحة والسكان اليوم بعدد 2680 سيارة إسعاف في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية ؛ لتأمين فاعليات مظاهرات اليوم الجمعة الموافق 28 نوفمبر .

أوضح أحد المصادر الكنيسية عن تشديد الإجراءات الأمنية على الكاتدرائية المرقسية الواقعة بمنطقة العباسية ؛ تحسبا لمظاهرات اليوم ، كما تم إلغاء الدراسة يوم الأحد المقبل .

صرح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية عن تشكيل غرفة عمليات مركزية خاصة بمتابعة أحداث مظاهرات اليوم في كافة أحياء القاهرة .

صرح مدير الإدارة العامة لمحافظة القاهرة عن تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط سيارة محملة بأسلحة وذخائر وأعلام داعش في منطقة المطرية .

توقفت حركة سير قطارات خط الإسماعيلية – الزقازيق ، إثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع على قضبان السكة الحديد في منطقة الشبانات بالزقازيق .

توقفت حركة سير القطارات بخط المنصورة – طنطا ، إثر قيام أشخاص مجهولين الهوية بحرق بلوك إشارات محطة سكة حديد طلخا ، مما أسفر عن إصابة العامل بحروق خطيرة .

كما أسفر انفجار عبوة ناسفة أخرى في محافظة الشرقية عن تهشم زجاج سيارتين وواجهة أحد المطاحن بالمحافظة .

تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إحباط محاولة تفجير دار مناسبات مسيحية بالواسطى في محافظة بني سويف .

تحديث يوم الخميس 27-11-2014
بدأت وحدات القوات المسلحة المصرية في الانتشار بكافة الميادين والشوارع الرئيسية بجمهورية مصر العربية ، وكذلك تأمين المنشآت الحيوية بالدولة تزامنا مع دعوات جماعة الإخوان بالتظاهر يوم غدا الجمعة .

ذكرت الصحف العالمية اليوم مظاهرات 28 نوفمبر التي دعت لها جماعة الإخوان والدعوة السلفية بأنها دعوة صريحة لارتكاب العنف .

قام طلاب المعهد الصناعي بالمطرية والمنتمين إلى جماعة الإخوان بالتظاهر وقطع الطريق بشارع التعاون في منطقة المطرية ، رافعين المصحف الشريف خلال تلك المظاهرة .

أكد رئيس مجلس الوزراء على أن دعوات التظاهر يوم 28 نوفمبر لن تؤثر بأي شكل من الأشكال في سير يوم غد  ؛ نظرا لوجود قوات جيش وشرطة تتمتع بالكفاءة العالية والوطنية .

وجه الأزهر الشريف الدعوة إلى الشعب المصري لعدم الاستجابة إلى المخططات التي يدبرها أعداء الوطن خلال مظاهرات 28 نوفمبر .

أعرب الشيخ خالد الجندي عن استياءه الشديد من مطالبة أحد الإعلاميين بمنع صلاة الجمعة غدا بالمساجد ؛ بسبب دعوات الإخوان والدعوة السلفية بالتظاهر غدا .

طالبت السفارة الأمريكية بالقاهرة مواطنيها بتوخي الحذر وتجنب المظاهرات التي دعت لها الدعوة السلفية والإخوان يوم غد الجمعة ، كما طالبت أيضا وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها بتجنب مظاهرات 28 نوفمبر وتوخي الحذر .

صرح أحد المصادر المسئولة بمركز المعلومات واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء عن عقد غرفة عمليات ستبدأ العمل غدا في تمام الساعة السابعة ؛ لمتابعة فاعليات مظاهرات 28 نوفمبر .

صرح مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات عن رفع حالة الاستنفار الأمني بقطاع السكة الحديد ومترو الأنفاق ؛ استعدادا لمظاهرات الغد ، كما أكد على عدم السماح بأي شكل من الأشكال بتعطيل تلك المرافق الحيوية بالدولة .

تحديث يوم الأربعاء 26-11-2014
رفعت قوات التدخل السريع التابعة للقوات المسلحة المصرية درجة الاستعدادات القصوى ؛ لتأمين كافة الميادين الرئيسية والمنشآت الحيوية بالدولة خلال مظاهرات يوم الجمعة القادمة .

صرح وزير الداخلية خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم عن رصد وزارة الداخلية لعدد من المخططات التخريببة والإرهابية خلال مظاهرات 28 نوفمبر ، كما صرح عن تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط كميات من الأسلحة والقنابل الصوتية قبل استخدامها في تلك المظاهرات .

تمكنت قوات الأمن في محافظة بني سويف من ضبط عدد من العناصر الإرهابية وبحوزتهم ثماني عشر عبوة ناسفة بغرض استخدامها في مظاهرات الثامن والعشرين من شهر نوفمبر الجاري .

صرح وزير الصحة والسكان عن البدء غدا في تنفيذ خطة الطوارئ ، التي أعدتها وزارة الصحة استعدادا لمظاهرات 28 نوفمبر ، كما صرح عن الدفع بعدد 2673 سيارة إسعاف لتأمين تلك التظاهرات .

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية عن وضع وزارة الداخلية لخطة تشمل تأمين الجمهورية خلال مظاهرات الجمعة القادمة ، كما أكد على استخدام القوة والحزم ضد من يرتكب أعمال العنف .

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء ؛ لبحث الأوضاع الأمنية والاقتصادية في البلاد ، وكذلك بحث استعدادات الحكومة لتأمين البلاد خلال مظاهرات 28 نوفمبر .

تشديد الإجراءات الأمنية بكافة موانئ البحر الأحمر ؛ استعدادا لمظاهرات يوم الجمعة القادم الموافق 28 نوفمبر التي دعت لها جماعة الإخوان .

تحديث يوم الثلاثاء 25-11-2014 
خرجت منذ قليل مظاهرة للطالبات المنتميات لجماعة الإخوان في حرم جامعة بنات الأزهر ، كما دخلت قوات الأمن إلى حرم الجامعة لفض تلك المظاهرة ، وذلك بعض قيام طالبات جماعة الإخوان بإطلاق الألعاب النارية والشماريخ داخل الحرم الجامعي .

تفقد صباح اليوم وزير الداخلية تشكيلات قوات الأمن المركزي بمنطقة الدراسة ؛ وذلك للتأكد من استعدادات القوات وقدرتها على تنفيذ المهام القتالية .

عثرت قوات الأمن بالجيزة على كرتونتين وبداخلهما صور الرئيس السابق محمد مرسي وأربعة آلاف منشور تحريضي ضد قوات الجيش والشرطة ، وكذلك دعوة المواطنين إلى النزول يوم الجمعة القادم في كافة ميادين الجمهورية ؛ للاشتراك في مظاهرات 28 نوفمبر التي دعت لها جماعة الإخوان .

صرح وزير الموارد المائية والري عن اتخاذ كافة التدابير الأمنية وذلك لتأمين السد العالي خلال مظاهرات جماعة الإخوان يوم 28 نوفمبر القادم .

صرح مؤسس حركة تمرد جماعة الإخوان الإسلامية عن رغبة جماعة الإخوان في تنفيذ مذبحة جديدة خلال مظاهرة 28 نوفمبر القادم ، وذلك بعد دعواتها للتظاهر في ذلك اليوم .

رفض القضاء الإداري الدعوات التي طالبت بفرض حظر التجوال يوم الجمعة القادم بعد دعوات جماعة الإخوان بالتظاهر يوم 28 نوفمبر .

صرح وزير الصحة والسكان عن رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بكافة المستشفيات ، وكذلك الدفع بعدد ألفين وستمائة سيارة إسعاف ؛ لتأمين مظاهرات 28 نوفمبر .

صرح وزير الطيران المدني عن تشديد الإجراءات الأمنية ، وكذلك التأمين الكامل لكافة المطارات خلال مظاهرات الجمعة القادمة .

صرح وزير الداخلية عن التصدي بكل قوة وحسم ضد كل من يتعدى على منشآت الدولة ، أو كل من يقوم بارتكاب أعمال العنف والتخريب بالبلاد .

شهدت جامعة القاهرة اليوم خروج مظاهرة للطلاب المنتمين لجماعة الإخوان حاملين المصحف الشريف خلال التظاهرة ، ويأتي هذا في إطار دعوات الإخوان بالتظاهر يوم 28 نوفمبر .

تحديث يوم الإثنين 24-11-2014
تكليف رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وزير الداخلية بتكثيف التواجد الأمني بالمنشآت الهامة والحيوية والميادين الرئيسية ، وكذلك وجه كافة الأجهزة الحكومية والأمنية بالتصدي بكل حزم وقوة أو أي أعمال عنف خلال تلك التظاهرات .

كما صرح مدير مصلحة السجون عن الانتهاء من وضع خطة أمنية تشمل تأمين كافة السجون المصرية ومواجهة أي محاولات لاقتحام السجون أو المنشآت التابعة لوزارة الداخلية بالرصاص الحي .

وصرح وزير الأوقاف عن كشف مخطط يهدف إلى إشعال الفتنة في المساجد يوم الجمعة القادمة ، وكذلك تم رصد عدة حالات اعتراضات على خطباء المساجد يوم الجمعة الماضية ، تزامنا مع دعوات مظاهرات يوم الجمعة 28 نوفمبر 2014 .

كما صرح المتحدث الإعلامي الرسمي باسم حزب مصر القوية عن عدم مشاركة الحزب في مظاهرات 28 نوفمبر القادم .

وقد أكد المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي نادر بكار عن عدم اهتمام الحزب بأي شكل من الأشكال حول ما تردد عن مشاركة حزب النور في مظاهرات يوم الجمعة 28 نوفمبر القادم .

إرسال تعليق Blogger

 
Top