> مشاهدة اهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت 25 اكتوبر 2014 | فرايدي مصر نيوز مشاهدة اهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت 25 اكتوبر 2014 | فرايدي مصر نيوز

0
مشاهدة اهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت 25 اكتوبر 2014
تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم مساء اليوم الى ملعب (سانتياغو برنابيو) في العاصمة الاسبانية مدريد والذي سيكون مسرحاً لكلاسيكو الكرة الاسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة في مباراة يتابعها ما لا يقل عن حوالي 400 مليون مشاهد في الكرة الأرضية، ويدير المباراة الحكم الاسباني الشاب جيل مانزانو صاحب الثلاثين عاما .

التشكيلة المتوقعة للفريقين

ومن المتوقع أن يبدأ المدير الفني الايطالي لريال مدريد كارلو انشيلوتي مباراة اليوم بتشكيل مكون من الحارس المخضرم ايكر كاسياس قائد الفريق، وامامه قلبي الدفاع رافائيل فاران والبرتغالي بيبي، على أن يحل الاسباني كارفاخال محل اربيلوا في مركز الظهير الايمن، والبرازيلي مارسيللو في مركز الظهير الايسر، مع الاحتفاظ بقائد دفاع الفريق سيرجيو راموس على دكة البدلاء خوفا من تجدد إصابته التي تعافى منها مؤخرا.

ويعتمد أنشيلوتي في وسط الملعب على لاعبي الارتكاز لوكا مودريتش وتوني كروس الذي يخوض الكلاسيكو الأول له بقميص الريال، على أن يتولى الثنائي ايسكو وجيمس رودريغيز الرواقين الأيمن والايسر لمساعدة ثنائي المقدمة كريم بنزيمه وكريستيانو رونالدو في اختراق دفاعات البرسا الحديدية هذا الموسم في الليغا .

ويعد الجناح الويلزي غاريث بيل هو أبرز الغائبين عن الريال في المباراة بسبب الإصابة؛ ولكن أكد أنشيلوتي في أكثر من مناسبة أن غياب بيل لن يكون مؤثرا بشكل كبير على أداء الفريق الهجومي خاصة في ظل الاداء المتميز الذي قدمه الفريق أمام ليفربول الانجليزي مساء الاربعاء في المباراة التي انتهت بفوز الملكي بثلاثية نظيفة في غياب الجناح الويلزي .

ومن جانبه يخوض فريق برشلونة المباراة بصفوف مكتملة، ومن المتوقع أن يعتمد المدير الفني الاسباني الشاب لويس انريكي على الحارس التشيلي المتألق كلاوديو برافو في حراسة المرمى، وأمامه الثنائي جيرارد بيكيه وجيريمي ماثيو في قلب الدفاع، على أن يشغل البرازيلي داني الفيس الجبهة اليمنى، والاسباني جوردي البا مركز الظهير الايسر .

وفي وسط الملعب يعتمد انريكي على الثلاثي ماسكيرانو وتشافي وانيستا مع الاحتفاظ بورقة سيرجو بوسكيتس على دكة البدلاء، وإمكانية إعادة ماسكيرانو إلى مركز قلب الدفاع أيضا حسب سير المباراة.

وفي المقدمة سيقود الثنائي المتألق نيمار وليونيل ميسي هجمات الفريق الكتالوني وبرفقتهما المهاجم الأورغوياني لويس سواريز الذي يستعد لخوض أول مباراة رسمية بقميص البلوغرانا بعد عودته من فترة ايقاف امتدت أربعة أشهر بسبب عضه للمدافع الايطالي جورجيو كيلليني في المونديال الماضي، ويأمل انريكي أن يشكل الثلاثي قوة ضاربة ومرعبة للمنافسين هذا الموسم خاصة في ظل توهج ميسي في الفترة الأخيرة وتعطش سواريز للتهديف بقميص فريقه الجديد .

وسيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على موعدا مع التاريخ في حالة تسجيله أهدافاً في هذه المباراة المرتقبة؛ حيث أنه يقف على بعد هدف وحيد من أجل معادلة الرقم التاريخي لهداف الدوري الاسباني عبر العصور ولاعب اتلتيك بيلباو تيلمو زارا الذي أحرز 251 هدفاً في حين يمتلك ميسي في جعبته 250 هدفاً خلال 285 مباراة شارك فيها في الليغا .

يذكر أن ميسي قد نجح في تسجيل 21 هدفاً خلال 28 كلاسيكو خاضهم بقميص البلوغرانا.

بينما سيسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى زيادة غلته التهديفية هذا الموسم حيث نجح في تسجيل 15 هدفا خلال 8 مباريات فقط في الليغا هذا الموسم وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري الاسباني .

يذكر أن ريال مدريد قد تمكن من تحقيق 91 فوزا خلال 227 كلاسيكو جمعه بغريمه برشلونة على مر التاريخ، في حين كان الفوز من نصيب البرسا في 88 مباراة، وانهى التعادل 48 مواجهة بين الفريقين .
مشاهدة اهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم السبت 25 اكتوبر 2014 

إرسال تعليق Blogger

 
Top