> ليبيا خارج السيطرة : الميليشيات الليبية تسبح داخل مجمع السفارة الأمريكية في طرابلس | فرايدي مصر نيوز ليبيا خارج السيطرة : الميليشيات الليبية تسبح داخل مجمع السفارة الأمريكية في طرابلس | فرايدي مصر نيوز

0
ليبيا خارج السيطرة :  الميليشيات الليبية تسبح داخل مجمع السفارة الأمريكية في طرابلس
أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة ليل الأحد الإثنين أن أغلب مقرات الوزارات والمؤسسات والهيئات الرسمية في طرابلس باتت خارج سيطرتها، لافتةً إلى أنها تمارس مهامها من خارج العاصمة حتى تأمينها.
وقالت الحكومة التي تدير أعمالها من أقصى شرق ليبيا لتجنب ضغوط الميليشيات الإسلامية الحاضرة بقوة في طرابلس، في بيان إن “هذه المقرات محتلة من قبل مسلحين بعد أن تمت محاصرتها واقتحامها من قبلهم حيث قاموا بمنع موظفيها من دخولها وهددوا وزراءها ووكلاءهم”.
وأضافت بحسب فرانس برس أنه “بات من الخطورة بمكان وصول موظفي الدولة إلى مقار عملهم من دون تعرضهم للخطر سواء بالاعتقال أو بالاغتيال”.
وأشارت إلى أن “عديد التشكيلات المسلحة أعلنت عن تهديدات مباشرة لموظفي الدولة بل وهاجمت وأحرقت بيوتهم وروعت أسرهم”.
وكان رئيس الحكومة عبدالله الثني أعلن في 25 أغسطس (آب) الماضي خلال مؤتمر صحافي عقده في طبرق (1600 كلم شرق طرابلس)، أن ميليشيات إسلامية قامت بنهب وإحراق منزله في طرابلس.
ويومها اتهم الثني الميليشيات الإسلامية المعروفة باسم “فجر ليبيا” والمتحدر معظمها من مدينة مصراتة (200 كلم شرق) بهذا التعدي على منزله الواقع في أحد الأحياء جنوب طرابلس، مؤكداً أن أمن العاصمة غير متوفر عموماً، وأن مقر الحكومة مهدد أيضاً.
وفي بيانها أكدت الحكومة أن “المباني والمقار العامة للدولة غير آمنة ويتعذر الوصول إلى بعضها بعد أن صارت تحت أيدي المسلحين”.
مقاتلو الفصائل الليبية العسكرية يسبحون داخل السفارة الأمريكية بعد اقتحامها
أظهر تسجيل فيديو نشر الأحد، ما يبدو أنهم عناصر من الميليشيات الليبية، داخل مجمع السفارة الأمريكية في العاصمة الليبية، طرابلس.
وبين مقطع الفيديو بعضا من عناصر الميليشيات يسبحون بكامل ملابسهم في بركة داخل المجمع.
وقالت سي ان ان إنها تواصلت مع وزارة الخارجية الأمريكية للوقوف على هذا التسجيل، ولم نتمكن من الحصول على أي تعليق.
ويشار إلى أن مجمع السفارة الأمريكية تم إخلائه قبل نحو شهر نظرا لارتفاع وتيرة حالات العنف التي تشهدها العاصمة الليبية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top