> السيسى يعود إلى القاهرة قادما من نيويورك | فرايدي مصر نيوز السيسى يعود إلى القاهرة قادما من نيويورك | فرايدي مصر نيوز

0
السيسى يعود إلى القاهرة قادما من نيويورك
 الرئيس عبد الفتاح السيسي
عاد إلى القاهرة، اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي قادمًا من نيويورك بعد زيارة استغرقت 5 أيام ترأس خلالها وفد مصر فى اجتماعات الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة الدولية، وألقى كلمة المجموعة العربية فى مؤتمر المناخ.
وقد عقد الرئيس السيسي خلال الزيارة نحو 40 لقاءً مع مختلف قادة دول العالم، ورجال السياسة والفكر والإعلام الأمريكيين، كان أبرزها لقاؤه مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند، ورؤساء العراق وجنوب افريقيا وكوريا الجنوبية وموريتانيا واوغندا وشيلى وملك الأردن ورئيس وزراء الكويت.
كما التقى الرئيس بعدد من المسئولين الامريكيين فى الإدارات السابقة من بينهم الرئيس الاسبق بيل كلينتون، وهنرى كيسنجر ومادلين اولبرايت، وهيلارى كلينتون، وبرنت سكوكروفت مستشار الأمن القومي الأسبق، وأعضاء مجالس إدارات الشركات الأمريكية العاملة في مصر.
واجتمع الرئيس السيسي أيضًا مع بان كى مون، سكرتير عام الأمم المتحدة، وكلاوس شواب رئيس النتدى الاقتصادي، ومع أعضاء الجالية المصرية في نيويورك.
رافق الرئيس السيسي وفد ضم وزراء الخارجية والبيئة والاستثمار والتموين، ولاقت زيارة السيسي إلى نيويورك ترحيبا كبيرا من الجالية المصرية والعربية التي احتشدت لتحية الرئيس سواء لدى وصوله إلى مطار كينيدي أو أمام مقر إقامته أو أمام مقر منظمة الأمم المتحدة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top