> نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم 2- 0 الشوط الاول الجمعة 5/9/2014 | فرايدي مصر نيوز نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم 2- 0 الشوط الاول الجمعة 5/9/2014 | فرايدي مصر نيوز

0
منتخب مصر
منتخب مصر

نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم 2- 0  الشوط الاول الجمعة 5/9/2014 

يخوض المنتخب المصري مساء الجمعة مواجهه صعبه للغاية امام نظيره السنغالي في داكار في اففتاح مشوار المنتخبين للتأهل لتصفيات أمم افريقيا 2015 بالمغرب، ضمن المجموعة السابعة التي تضم ايضاً تونس وبتسوانا.

القرعة لم تخدم المنتخب المصري بوضعه مع الثنائي تونس والسنغال، وساهم غيابه عن بطولتي امم افريقيا الاخيرتين في وضعه بالتصنيف الثاني رغم تتويجه باللقب سبع مرات من قبل، حيث يمتلك المنتخبين التونسي والسنغالي نفس الطموح في التأهل لامم افريقيا، كما ان منتخب بتسوانا من المنتخبات العنيدة ويكفي انه سبق له الفوز على تونس ذهاباً واياً في تصفيات امم افريقيا 2012.

تقارب مستوى المنتخبات يجعل مواجهة مصر والسنغال صعبه خاصة وانها مع احد المنافسين على التأهل لذلك فقد تكون ب6 نقاط وليس 3، وخسارة المنتخب المصري في بداية مشواره قد تضعه في موقف حرج خاصة وانه سيصطدم بتونس بعد 5 ايام فقط من مباراة السنغال في مباراة ديربي لشمال افريقيا بما لها من حساسيات وحسابات أخرى.

شوقي غريب المدير الفني للمنتخب اكد انه سيلعب على الفوز، لكن التعادل بالطبع سيكون مرضٍ للمنتخب المصري امام ترسانة محترفي السنغال.

ويجب على شوقي غريب ان يعلم انه يواجه منتخب يتميز بالقوة الجسمانية والعنف احياناً فلا مجال للدفع بمدافعين غير اقوياء بدنياً، وسيكون الثنائي احمد حجازي وعلي غزال الانسب لمركزي قلب الدفاع لما لهما من قدرات بدنية وقوة في الالتحامات وضربات الرأس، خاصة وانهما سيكونا في مواجهة الثنائي الخطير موسى سو ونيدوي.

في الظهير الايسر لا يوجد بديل لصبري رحيل بعد اصابة محمد عبد الشافي، وفي الظهير الايمن يتجه غريب لاشراك المحمدي المتألق مع هال سيتي لكن الأنسب سيكون احمد فتحي القوي بدنيا لايقاف خطورة السريع موسي كوناتي لاعب كراسنو دار الروسي وهداف السنغال في المباريات الودية الاخيرة.

حسني عبدربه وحسام غالي سيكون لهما دور كبير في وسط الملعب كحائط الصد الاول امام الهجوم السنغالي خاصة وان منتخب اسود التيرانجا يتميز بالتسديد القوي من خارج منطقة الجزاء من لاعبي الوسط، وهو دور الثننائي في عدم السماح لديوب وداناجاي بممارسة هوايتهما في التسديد.

ويجب على شوقي غريب عدم المغامرة بفتح الثغرات والهجوم حتى لا يكرر خطأ برادلي امام غانا، فلا مفر من التأمين الجيد مع الاعتماد على السرعة الكبيرة لمحمد صلاح في الهجمات المرتدة لمباغتة الدفاع السنغالي.

موعد مباراة مصر والسنغال اليوم

الساعة 11 بتوقيت مصر والسعودية

القنوات المفتوحة الناقلة لمبارة مصر والسنغال

الثانية الارضية .

قناة النيل الرياضية بث ارضى

rtsl  السنغالية على التركى 3

القنوات المشفرة

بى ان سبورت

إرسال تعليق Blogger

 
Top