> القبض علي هاكرز بتهمة سرقة بيانات بطاقات الائتمان في القاهرة | فرايدي مصر نيوز القبض علي هاكرز بتهمة سرقة بيانات بطاقات الائتمان في القاهرة | فرايدي مصر نيوز

0
القبض علي هاكرز بتهمة سرقة بيانات بطاقات الائتمان في القاهرة
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط «هاكرز»، بتهمة سرقة بيانات بطاقات الائتمان بأسلوب ما يسمى عالمياً «PHISHING»، التصيد عبر شبكة الانترنت، واستخدامها في عمليات شراء منتجات وأجهزة من المواقع الالكترونية على شبكة الإنترنت، من خلال إنشاء صفحات مماثلة لصفحات بعض البنوك، مستغلاً خبرته في مجال الكمبيوتر واستخدام شبكة الإنترنت لكونه مبرمج حاسب آلي.
تعددت البلاغات أمام اللواء محسن اليماني، مدير الإدارة، من العديد من البنوك تفيد برصد عدد من عمليات الشراء لأجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة و«بلاى ستيشن»، من خلال المواقع الالكترونية للشركات العاملة بنظام التسويق الالكتروني، باستخدام بيانات بطاقات ائتمانية خاصة بالعديد من عملاء البنوك، اعترض بعضهم عليها.

تشكل فريق بحث برئاسة العميد عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، وأسفرت عمليات الفحص الفنى والتحريات الميدانية المكثفة، عن تحديد القائم على هذا النشاط، والذى تبين أنه يدعى «يحيي.م» 34 سنة، مبرمج حاسب آلي، مقيم في القليوبية.
وذكرت التحريات أن «المتهم استغل خبرته في مجال الكمبيوتر واستخدام شبكة الإنترنت، وأنشأ صفحات مماثلة لصفحات بعض البنوك، ويقوم بإرسالها إلى العديد من عناوين البريد الإلكتروني على أساس أنها مرسلة من تلك البنوك، طالباً إملاء تلك الصفحات، ومن خلال ذلك تمكن من الحصول على بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة لعملاء تلك البنوك».
وأضافت التحريات أن «المتهم يقوم بعد ذلك بإجراء عمليات شراء الأجهزة والمنتجات من مواقع الشركات على شبكة الإنترنت ويطلب خصم قيمتها من حساب البطاقات الائتمانية المستولى عليها، حيث تمكن من شراء بضائع تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه بذات الأسلوب».
بعد استصدار إذن من النيابة، وبتكثيف التحريات تم تحديد محل إقامته، في منطقة شبرا، تمكن المقدم سمير البابلي، والرائد أحمد عبدالبديع، من ضبط المتهم.

وبتفتيش مسكنه عثر بداخله على بعض الأجهزة المشتراة بذات الأسلوب، وجهاز «لاب توب»، بفحصه والبريد الإلكترونى الخاص بالمتهم، تبين أنهما محملان بالعديد من الملفات التى تحوى كميات هائلة من بيانات بطاقات ائتمانية خاصة بعملاء بنوك مصرية وأجنبية، وأعداد من الرسائل الخادعة التى يتم إرسالها لعملاء البنوك للاستيلاء على بياناتهم البنكية ملحق بها صفحات مماثلة لصفحات تلك البنوك، والعديد من الرسائل التى تفيد قيامه بشراء أجهزة الكترونية ومنتجات من المواقع الالكترونية باستخدام بطاقات ائتمانية مسروقة بذات الأسلوبن وبمواجهته أقر بنشاطه وباشرت النيابة العامة التحقيق.

إرسال تعليق Blogger

 
Top