> مفتى الجمهورية يجيز شرعاً شراء شهادات استثمار قناة السويس | فرايدي مصر نيوز مفتى الجمهورية يجيز شرعاً شراء شهادات استثمار قناة السويس | فرايدي مصر نيوز

0
 مفتى الجمهورية يجيز شرعاً شراء شهادات استثمار قناة السويس
حث مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام جموع المصريين على المشاركة بقوة في جميع المشروعات القومية الجديدة التي تشهدها مصر حالياً وبصفة خاصة مشروع محور قناة السويس الجديد والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ ايام والذي يعتبر بمثابة السد العالي الجديد في المرحلة الحالية والقادمة والذي سيسهم في دعم الاقتصاد المصري.

واضاف مفتى الجمهورية أن شراء المصريين لشهادات الاستثمار من أجل تمويل مشروع قناة السويس الجديدة هو أمر جائز شرعاً وأن هذا الرأي هو ما استقرت عليه دار الافتاء المصرية منذ عقود.

وأشار مفتى الجمهورية أن المشاركة فى دعم مشروع قناة السويس هو واجب وطنة من أجل مستقبل هذا الوطن ومستقبل الأجيال المقبلة ولتكون مصر شريكاً عالمياً في الحضارة الإنسانية.

وأكد فضيلة مفتى الجمهورية إلى أن الشرع الإسلامي قد نوع وجوه الانفاق في الخير وقد حض على التكافل بين المسلمين والتعاون على البر وحث على المساهمة والتبرع وجعل ذلك بما يماثل الصدقة الجارية والمتمثلة في الوقف والذي يبقي أصله موجود وتتجدد منفعته.

وأوضح فضيلة المفتى إلى أن مساهمة المواطنين في مثل هذه المشروعات القومية سواء بالقيام بشراء شهادات الاستثمار أو التبرع أو الهبات من شأنه أن يساهم في تقوية الاقتصاد المصري.

إرسال تعليق Blogger

 
Top