> جامعة الإسكندرية : تأجيل الدارسة لمدة أسبوع بسبب الأولمبياد | فرايدي مصر نيوز جامعة الإسكندرية : تأجيل الدارسة لمدة أسبوع بسبب الأولمبياد | فرايدي مصر نيوز

0
جامعة الإسكندرية : تأجيل الدارسة لمدة أسبوع بسبب الأولمبياد
قال الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية  إن الدارسة بجامعة الإسكندرية ستؤجل أسبوعًا وذلك بسبب الأولمبياد الرياضية، على أن تبدأ بأول أكتوبر المقبل بدلًا من 27 سبتمبر المقبل، وفقًا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

كان المجلس الأعلى للجامعات المصرية، اجتمع أمس الأول بإدارة جامعة الإسكندرية، وذلك لإعلان عن بدء موعد الدارسة للعام الدراسي الجديد، والتي ستبدأ 27 سبتمبر على أن تبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت الموافق 24 يناير المقبل وحتى يوم الخميس الموافق 5 فبراير، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 7 فبراير، وتنتهي امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 25 يونيو المقبل.

وأضاف: إن القيادات بالجامعة تسعى لبدء عام دارسي هادئ ومستقر وليس كالعام السابق، مؤكدًا على حظر ممارسة أي أنشطة حزبية داخل الجامعة أو نشاط سياسي، قائلًا: "أنا مع حرية التعبير عن الرأي بطريقة سلمية ما لم تخالف الأعراف والتقاليد الجامعية ولا تسبب في تخريب منشأة عامة أو خاصة ولم يحدث بها شغب".

وأوضح، أنه تم التنبيه على الكليات بتعريف الطالب بكافة الخدمات الطلابية من أنشطة وخدمات علاجية واجتماعية وثقافية مع إعداد برنامج ندوات ولقاءات للتوعية السياسية والدينية على مستوى الجامعة والكليات من خلال متخصصين في هذا المجال، حتى يتم تنشئة الطلاب تنشئة سياسية سلمية بعيده عن التطرف.

وأشار إلى أهمية إعداد الكليات لدليل الطالب متضمناً الأنشطة والخدمات الطلابية إلى جانب التعريف بالكلية وأقسامها مع التأكيد على أهمية التزام الطالب بالأعراف والتقاليد الجامعي، مناشدًا الطلاب بالنظر إلى مستقبلهم وبدء عام دارسي مستقر وهادئ.

من جانبه تفقد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، صباح أمس، مستشفى برج العرب الجامعي الجديدة التابعة لجامعة الإسكندرية، وذلك للوقوف على أسباب توقف العمل بها وعدم افتتاحها، أسوة بمستشفيات سموحة الجديدة الجامعية.

وقال "عبد الخالق": إنه سيرفع تقريرًا عامًا للمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء حول أوضاع المستشفيات الجامعية الجديدة والتي تتوقف بسبب هيئة التمريض وتركيب تكيفات "برج العرب، والأطفال والطوارئ بسموحة"، مؤكدًا على أن الافتتاح قريبًا وسيتم الانتهاء من المشاكل البسيطة التي تعوق العمل بالمستشفيات الجديدة.

وقال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة، إن زيارة الوزير ستكون لها بالغ الاثر على مسيرة الجامعة، خاصة وأن الحكومة المصرية ووزارة التعليم العالي يمنحون اهتماما كبيرا بهذا المشروع القومي.

وأضاف: إن الجامعة ستعرض كافة العقبات التي تقف حائلا أمام انطلاق مسيراتها البحثية والتي تعول على الدولة في خدمه الاقتصاد والأنتاج القومي باعتبارها جامعة حكومية، لافتا إلى أن وزير التعليم العالي وعد بحل وتيسير كافة المعوقات والتي بدأها بالمساعدة في صدور قرار مجلس الوزراء بإقرار مشروع قانون يمنح الجامعة الشخصية الاعتبارية للجامعة والذي سيكون بعد اقراره بصورة نهائية نواه للانطلاقة الحقيقية للجامعة بشقيها البحثي والإداري.

يذكر أن مستشفى برج العرب الجامعي الجديد تعاني ما تعانينه مستشفيات سموحة الجامعية الجديدة، ولم يتم افتتاحها على الرغم من وجود العديد من الأجهزة الطبية الحديثة ومجهزة علي أعلي مستوي إلا أنها تتوقف بسبب مشكلة التمريض، وعدم وجود موارد بالجامعة لإنهاء ما تبقي بها من أعمال.

إرسال تعليق Blogger

 
Top