> الرئيس عبدالفتاح السيسي يقر زيادة المعاشات العسكرية المستحقة لرجال القوات المسلحة | فرايدي مصر نيوز الرئيس عبدالفتاح السيسي يقر زيادة المعاشات العسكرية المستحقة لرجال القوات المسلحة | فرايدي مصر نيوز

0
الرئيس عبدالفتاح السيسي يقر زيادة المعاشات العسكرية المستحقة لرجال القوات المسلحة
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قانونا جديدا بزيادة المعاشات العسكرية المستحقة لرجال القوات المسلحة، المقررة بقانون التقاعد والتأمين والمعاشات الخاص بهم، بنسبة 10% اعتبارا من أول يوليو 2014، وبدون حد أقصى.

ونص القانون الجديد الذي وافق عليه مجلس الوزراء وروجع في مجلس الدولة على “أن هذه الزيادة ستكون جزءاً من المعاش وتسري عليها جميع أحكامه، على أن يحتسب بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة بمجموع المعاشين الأصلي والإضافي المستحقين لصاحب المعاش أو للمستحقين عنه وما أضيف إليهما من زيادات حتى 30 يونيو 2014″.

ونص أيضا على أنه لا تعتبر إعانة العجز الكلي جزءاً من المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة، على أن توزع الزيادة بين المستحقين لمعاش المتوفى بنسبة أنصبتهم بافتراض وفاة صاحب المعاش في أول يوليو 2014.

ونظم القانون أنه في حالة وفاة صاحب المعاش، يتم صرف منحة بواقع 3 أمثال المعاش المستحق في تاريخ الوفاة، وأن تصرف المنحة بالكامل دفعة واحدة وتوزع على المستحقين وفقاً لأنصبتهم المقررة.

واستحدث القانون الجديد مادة تجيز استمرار المحال إلى المعاش في العمل مدة لا تجاوز شهراً واحداً لتسليم ما بعهدته، وفي هذه الحالة تصرف له مكافأة عن هذه المدة تعادل إجمالي آخر راتب تقاضاه وتعويضاته، على ألاّ تدخل هذه المدة الإضافية في حساب مدة الخدمة الأصلية عند احتساب المعاش.

كما نص القانون على اقتطاع احتياطي معاش إضافي من المستحقين بنسبة 9% شهرياً من بعض العناصر هي: بدل طبيعة العمل بما لا يجاوز 225% من آخر راتب والبدلات الأخرى التي تعتبر عنصراً من عناصر أجر الاشتراك المتغير وما زاد عن الحد الأقصى للأجر الأساسي، وبذل الجهود الإضافية بفئة المنطقة المركزية، وعلاوات أركان الحرب التخصصية والوظيفية والتشكيل والعلمية والتدريس حسب الأحوال، والعلاوات المقررة أعوام 2010 و2011 و2012 و2013 و2014.

إرسال تعليق Blogger

 
Top