> بالفيديو..كلمة الرئيس «السيسي» فى الذكرى الأولى لـ «30 يونيو» | فرايدي مصر نيوز بالفيديو..كلمة الرئيس «السيسي» فى الذكرى الأولى لـ «30 يونيو» | فرايدي مصر نيوز

0
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ثورة 30 يونيو التى نحتفل اليوم بذكراها قد أعادت الدولة الى مسارها الطبيعي بعد الانحراف الذى أشبها عقب ثورة 25 يناير المجيدة، مشيراً الى أن الجميع سيتكمل تحقيق مطالب الثورة من عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة انسانية.

وأضاف السيسي فى كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مساء اليوم الأثنين، أن ماحدث قد أثبت قدرة المصريين على التوحد فى مواجهة التحديات ، كما أثبت أن الجيش المصري من الشعب وللشعب يؤمن بالوطن ووحدته ويتخذ من التضحية دستوره.

وتابع أن الثورة قد أعادت الحياة لطموحات المصريين والتى سنعمل معاً على تحقيقها، ونبني وطن أمن يتسع للجميع، ومستقبل واعد لنا ولأبنائنا يؤمن بالتوازن بين الحرية والمسئولية، ويكرس لدولة قوية عاملة وشعب واعي يتخلص من كل قيمة دخيلة تخالف الدين وتقاليدنا، موضحاً أننا سنستعيد مكانة مصر اللائقة العربية والاسلامية والافريفية والدولية.

وأشار الرئيس الى أن مصر الجديدة نجحت فى انجاز الاستحقاقين الاول والثانى، ونعتزم استكمال الثالث بانشاء مجلس نوابي منتخب يسن القوانين التى تنظم حياتنا، مشيراً الى أنه اّن الأوان لوضع الامور بنصابها الصحيح.

كما أضاف أنه يجب ان تكون المسئوليات واضحة لتتم المحاسبة بصورة صحيحة وماكفأة المجتهد ومعاقبة المقصر، منوهاً أنه حرص فى خطاب تكليف الحكومة ان يكون الاطار العام لعمل الحكومة هو الشفافية والكفاءة باعتباهم العامل الاساسي للاختيار، بالإضافة الى أنه يجب وضع اطار عام للشعب المصري من اعلاء مصلحة الوطن والايئار وةالتفاني والتضحية، مشيراً الى أن الدولة تحتاج لجهد كل مواطن مصري ولنستعيد قوة مصر السياسية والاقتصادية.

وأكد الرئيس السيسي فى ختام كلمته أن مصر بنجاح ثورة 30 يونيو لم تحافظ على وحدتها فقط وانما حافظت على وحدة الوطن العربي أجمع، موضحاً أن العلاقات التى تجمع بين مصر والوطن العربي ليست مجرد مصالح وانما روابط تاريخية باعتبار الوطن العربي أمة واحدة الجميع يحافظ على وحدته .

إرسال تعليق Blogger

 
Top