> المنتخب الألماني يتوج بكأس العالم للمرة الرابعة بعد فوزه على الارجنتين 1-صفر في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014 | فرايدي مصر نيوز المنتخب الألماني يتوج بكأس العالم للمرة الرابعة بعد فوزه على الارجنتين 1-صفر في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014 | فرايدي مصر نيوز

0
المنتخب الألماني يتوج بكأس العالم للمرة الرابعة بعد فوزه على الارجنتين 1-صفر في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014
 توج المنتخب الألماني بكأس العالم للمرة الرابعة فى تاريخه بعد فوزه على الارجنتين 1-صفر في المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014 الذى أقيم مساء الاحد على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو البرازيلية في مباراة من أروع نهائيات كئوس العالم.

وبهذا اللقب الغالي فقد ارتقت المانيا لمساواة رقم ايطاليا بأربعة ألقاب بعد أعوام: 1954 و1974 و1990 و2014.. وذلك بعد أداء خيالي في نصف النهائي والنهائي .

وقدمت الأجرنتين مباراة رائعة وكادت تكرر سيناريو هولندا بلعب ركلات الجزاء لكن قوة الألمان البدنية استطاعت حسم اللقاء في الوقت الاضافي الثاني بقدم جوتزه البديل.

وأدار النهائي الكبير للمونديال الحكم الايطالي نيكولا ريتزولي وكان موفقا للغاية وان ترك التانجو يتصدى بعنف للاعبي ألمانيا خاصة شفاينشتايجر الذى سالت منه الدماء من ماسكيرانو الذى ركله بالكوع في عينه اليمني.. كما أنذر شفاينشتايجر وهوبيدوس من المانشافت وأنذر ماسكيرانو وأجويرو من التانجو.

انتهى الشوط الأول للمواجهة النارية لمنتخبي المانيا والأرجنتين بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وخاضت المانيا النهائي بتكشيل اختاره يواكيم لوف مكونا من كل من:
 مانويل نوير حارسا للمرمى.. وفيليب لام وجيروم بواتنج وماتس هوملس وبينيديكت هوفيديس - سامي خضيرة وباستيان شفاينشتايجر - توماس مولر وتوني كروس ومسعود اوزيل - ميروسلاف كلوزه.0=خح

بينما دفع سابيلا مدرب الارجنتين بكل من:
سيرخيو روميرو حارسا للمرمى.. وبابلو زاباليتا ومارتن ديميكيليس وايزيكييل جاراي وماركوس روخو - انزو بيريز ولوكاس بيليا وخافيير ماسشيرانو وايزيكييل لافيتزي - ليونيل ميسي وجونزالو هيواين.


بدأ اللقاء بضغط ألماني مبكر بغية ارباك التانجو بهدف مبكر كما فعل مع البرازيل فى نصف النهائي وذلك عبر الأجناب عن طريق لام من اليمين وهوبيدوس من اليسار ووسط قوي من باستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر وتوني كروس ومسعود اوزيل ومهاجم وحيد هو كلوزه وكاد يحقق ذلك من عرضية خطيرة لمولر فى الدقيقة الـ 7 لكن تصدى لها روميرو حارس الأرجنتين.

بينما رد الأرجنتين بدفاع حديدى من الرباعي المتألق زاباليتا ومارتن ديميكيليس وايزيكييل جاراي وماركوس روخو الذين أغلقوا تماما كل المنافذ على الألمان في البداية على الرغم من بعض الهفوات من روميرو.

وكانت أول هجم للتانجو عبر هيجواين فى الدقيقة الـ 5 من تمريرة عرضية خطيرة ولمن تصدى لها نوير.

بدأ الظهور الأول لميسي أفضل لاعبي الأرجنتين فى الدقيقة الـ 9 من توغل فى اليسار ولكن الدفاع الأماني يشتت.

بعدها بقليل فى الدقيقة الـ 10 كرة عرضية من التانجو ولكن دون خطيرة على مرمى نوير.

بينما ظهر أوزيل فى ألمانيا فى الدقيقة الـ 13 وراوغ لاعبين من اليسار وعرض الكرة لم تجد المتابع من ألمانيا .. بعدها عرضية أخرى على رأس كلوزه لم يستطع لعبها بسبب الرقابة اللصيقة من دفاعات الأرجنتين.

وضح فى ربع الساعة الأول أن ألمانيا تضغط من جميع أرجاء الملعب ولم تترك الفرصة لميسي أو لافيتزي للاختراق وهو ما جعلها تتراجع طوال هذا الوقت.

حالو لاعبو الأرجنتين البحث عن ميسي بعد الدقيقة الـ 20 بغية تخفيف الضغط عليهم من الألمان ولكن دون جدوى بسبب رقابة وسط ألكانيا بالكامل له خاصة القوي شفاينشتايجر.

على عكس سير اللعب وفى الدقيقة الـ 22 انفراد لهيجواين بهدية من كروس ولكنها يطيح بالكرة للخارج وسط حسرة كبيرة من زملائه.

 ترد ألمانيا بعدها بدقيقة واحدة فى الدقيقة الـ 23 عن طريق مولر وكلوزه ولكن جراي يتدخل فى الوقت الحاسم.

وحاولت ألمانيا بعد 28 دقيقة أن تحرز هدفا عن طريق مولر ولكن الحارس المتألق روميرو يتصدى لكل المحاولات خاصة من كرة كروس لمولر من وراء الدفاع.

فى الدقيقة الـ 30 يحرز هيدجواين هدفا رائعا للتانجو ولكن الحكم يحتسبه تسللا صحيحا على مهاجم نابولى الايطالي.

في الدقيقة الـ 35 ميسي يظهر فى الملعب بعد غياب وتوغل من اليسار ويمرر الكرة من فوق نوير ولكنها لا تجد المتابع ويطيح بها هومليس من على خط المرمى.

ترد ألمانيا على كرة ميسي بتصويبة خطيرة من كروس فى منطقة الجزاء.

فى الدقائق الخمس الأخيرة تشدد المانيا من ضغطها على التانجو عبر كرات خطيرة من مولر وكلوزه وأخطرها كانت ركنية ارتقى لها هوبيوس وسددها فى القائم وسط ذهول الجميع.

ويحتسب الحكم دقيقتين وقتا بدلا من الضائع واصل الألمان الضغط فيهما وانتهى الشوط بالتعادل السلبي.

فى الشوط الثاني بدأ الأرجنتين مهاجما وأجرى تغييرا بنزول أجويرو بدلا من لافيتزي ومعه ميسي وهيجواين وكرة ضائعة من هيجواين المتحرك في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني.

في الدقيقة الـ 48 يسدد ميسي كرة في بد نوير والحكم يحتسب تسللا صحيحا.. بهدها بدقيقة واحدة ينفرد ميسي بنوير ويسدد الكرة بجوار القائم ويمسك قدمه للاصابة مما أثار رعب سابيلا.

حاولت ألمانيا أن تعود للمباراة بعد سيطرة أرجنتينية فى البداية عن طريق وسط الملعب بتشديد الرقابة من كروس على ميسي ومعه كرامر.

فى الدقيقة الـ 56 ارتطام عنيف بين نوير وهيجواين اثار رعب المشجعين.

عادت ألمانيا بعد ربع ساعة من الشوط الثاني الى السيطرة على الملعب.



ثم تمكن الالمان من مواصلة السيطرة على الملعب لكن بدون خطورة على مرمى التانجو الا أنه في  الدقيقة 71  وتمريرة من مولر الى شورله  لكن الكرة طالت على قدمه وذهبيت لروميرو.

وفى الدقيقة الـ 75  عاد التانجو بقيادة ميسي بدأ في العودة للمباراة من جديد بعد ان توغل في الجهة اليمنى وتلاعب بالدفاع قبل ان يسدد الكرة من حدود المنطقة لكن محاولته مرت بجانب القائم الايمن .

ودفعت الأرجنتين بتغيير هجومى  بنزول بالاسيو بدلا من هيجواين لتشديد الهجوم.

لكن الهدف كاد ان يأتي من الجهة المقابلة عندما سقطت الكرة امام كروس على حدود المنطقة فاطلقها قوية لكن محاولته مرت بجانب القائم الايسر (82).

وقبل انتهاء الشوط الثاني لجأ سابيلا الى تكثيف الوسط بنزول جاجو بدلا من المرهق بيريز وبالفعل أطلق الحكم صافرته معلنا اللجوء للوقت الاضافي.

بدأ الألمان الشوط الاضافي الاول بفرصة خطيرة لشورله بتسديدة من داخل المنطقة لكن روميرو تألق وتصدى لها.

وفى الدقيقة الـ 97 هاجم بالاسيو بعد انفراد بنوير ووضعها من فوقه فاخفق في محاولته ومرت الكرة بجانب القائم الايمن بعد تأمينها من بواتنج.

وفى الاضافي الثاني واصلت ألمانيا الضغط جتى لعب شورله كرة رائعة من اليسار أوقفها البديل جوتزه الذى نزول بدلا من كلوزه العجوز على صدره ببراعة ووضعها من فوق روميرو داخل المرمى.. وسط فرحة كبيرة فى المدرجات من المستشارة ميركل .

بعد الهدف حاول ميسي وزملاؤه ادراك التعادل ولكن دون جدوى بعد استبسال دفاعات المانشافت بقيادة هومليس الرهيب وبواتنج العملاق ومن ورائهما العملاق نوير.

وأطلق الحكم الايطالي المتميز ريتزولى صافرته معلنا انتهاء النهائي الكبير بفوز الألمان بالكأس الأغلى فى العالم والكون كله.

إرسال تعليق Blogger

 
Top