> الرئيس عبد الفتاح السيسي يقود ماراثون بالدرجات ويدعو المواطنين للتنقل سيرا أو بالدراجات | فرايدي مصر نيوز الرئيس عبد الفتاح السيسي يقود ماراثون بالدرجات ويدعو المواطنين للتنقل سيرا أو بالدراجات | فرايدي مصر نيوز

0
الرئيس عبد الفتاح السيسي يقود ماراثون بالدرجات ويدعو المواطنين للتنقل سيرا أو بالدراجات
أذاع التلفزيون المصرى اليوم الجمعة كلمة مختصرة للسيسي، عقب مشاركته في يوم رياضى يتضمن ماراثونا للدراجات، أقيم من الكلية الحربية، على طريق الإسماعيلية لمسافة 20 كيلو مترا.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الشعب عليه أن يشارك في بناء الوطن، وإن قوته ستكون هي الدافع للتقدم.

وأضاف قائلا “علينا كالمصريين أن نتجمع على قلب رجل واحد ولا نختلف ابدا.. عندنا ما يجمعنا ومعندناش مشكلة نختلف عليها .. كلنا بنحب بلدان وعايزين مصلحتها”. وأضاف السيسي “يجب أن يكون هدف شعب مصر البناء وعدم الاختلاف والطريق الطويل يبدأ بخطوة”.

“مش هتتبني بلدنا غير لما حضرتك (المواطن) تكون قادر على إنك تشارك في بنائها”. وأضاف السيسي أن “فكرة الماراثون هى رمز الوحدة للشعب كله.. الشعب المصرى يوجد به الكثير من العناصر والأهداف التي تجمعه وليس الرياضة فقط”.

وصحب السيسي في جولته إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والفريق صبحى صدقى وزير الدفاع واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.

واقترح على المصريين، خاصة الشباب والقادرين بدنيا، “الذهاب إلى العمل والجامعات والمدارس سيرا على الأقدام أو باستخدام الدراجات.. تلك الوسيلة ستوفر على الدولة 16 جنيها لكل 20 كيلومترا لأنها ستوفر استهلاك الوقود الذي تدعمه الدولة”.

إرسال تعليق Blogger

 
Top