> اهداف مباراة البرازيل وتشيلي اليوم السبت 28-6-2014 في دور16 كأس العالم 2014 | فرايدي مصر نيوز اهداف مباراة البرازيل وتشيلي اليوم السبت 28-6-2014 في دور16 كأس العالم 2014 | فرايدي مصر نيوز

0
اهداف مباراة البرازيل وتشيلي اليوم السبت 28-6-2014 في دور16 كأس العالم 2014
كأس العالم ، اهداف مباراة البرازيل وتشيلي اليوم السبت 28-6-2014 في دور16 كأس العالم 2014 في المباراة النارية المرتقبة بين الفريقين. حيث انتهى الدور الاول يوم الخميس الموافق 26-6-2014 ولقد شهد هذا الدور الكثير من المفاجات حيث خرج الكثير من الفرق الكبيره التى كانت مرشحه للفوز بهذة البطولة مثل اسبانيا حامل اللقب وبطل اوربا وانجلترا والبرتغال وايطاليا . ومن اهم انجازات ومفاجأت الدور الاول هو صعود المنتخب العربى الوحيد فى هذة البطوله الى دور 16 وهو منتخب الجزائر بعد تعادله مع روسيا الخميس الماضى .

وتبدا اليوم السبت مباريات دور 16 حيث تقام مبارتين فى غاية الاهميه والصعوبه وهما .

المباراه الاولى :-
البرازيل و تشيلى
وتعتبر هذة المباراه من اهم المباريات فى دور 16 حيث صعدت البرازيل الى هذا الدور كاول المجموعه الاولى وتشيلى ثانى المجموعه الثانيه وتقام المباراه على ملعب جوفيرنادور ماجاليس وسوف تذاع المباراه على قنوات بى ان سبورت الرياضيه فى تمام الساعه السادسه بتوقيت القاهره .

وصعدت البرازيل إلى الدور الـ 16 بعد أن احتل قمة المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط فيما صعدت تشيلي بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية والتي حصدت هولندا مركزها الأول.

حقائق ومعلومات عن الفريقين

* البرازيل فازت في أخر ثلاث مواجهات بكأس العالم على تشيلي ، جميع هذه المباريات كانت في مرحلة خروج المغلوب ” الدور الثاني 2010 ، الدور الثاني 1998 ، قبل النهائي 1962″.

* تشيلي استقبلت 11 هدفا من البرازيل في أخر ثلاث مواجهات بين الفريقين بكأس العالم.

* ادواردو فارجاس سجل لمنتخب تشيلي في أخر مباراتين له مع منتخب بلاده.

* نيمار سجل الهدف رقم 100 في المونديال أمام الكاميرون في المباراة رقم 100 للبرازيل بالبطولة.

* أربعة أهداف من اجمالي خمسة لتشيلي تم تسجيلها قبل نهاية الشوط الأول.

* تشيلي لم يسبق لها أن حققت الفوز على البرازيل في أرضها حيث خسرت 20 مباراة وتعادلت في 6.

* اخر خسارة للبرازيل على أرضه كانت في عام 2002 أمام باراجواي.

الشوط الأول:

المباراة بدأت حذرة بين الفريقين وحاول المنتخب البرازيلي اتخاذ الأسبقية من خلال تحركات نيمار لكن الدفاع التشيلي كان بالمرصاد ، كما كان مارسيللو مكمن خطورة بعد أن صوب كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم التشيلي.

منتخب تشيلي لم يقف مكتوف الأيدي بل رد الهجوم بهجوم وكانت خطورة الأحمر من خلال إدواردو فارجاس و أليكسيس سانشيز.

وفي الدقيقة 13 طالب المنتخب البرازيلي احتساب ركلة جزاء بعدما أن قام ماوريسيو إيسلا لاعب تشيلي بعرقلة هالك لكن الحكم هاورد ويب رفض احتساب الكرة.

البرازيل رفعت من نسق المواجهة من خلال شن المزيد من الهجمات على مرمى برافو ، حيث أهدر نيمار فرصة انفراد في الدقيقة 16 ، قبل أن يسجل زميله ديفيد لويز الهدف الأول بعد ركلة ركنية للبرازيل حولها سيلفا تجاه مرمى تشيلي لتجد مدافع تشيلسي “لويز” في انتظارها مسجلا الهدف الأول.

بعد الهدف الأول للبرازيل انكمش الفريق التشيلي دفاعيا خوفا من الثورة الصفراء ، لكن سرعان ما قلب زملاء برافو الأرض على من فيها بحثا عن هدف التعادل وكان لهم ما سعوا إليه عندما سجل سانشيز هدف التعادل في الدقيقة 18.

وجاء هدف التعادل بعد خطأ في السيطرة على الكرة من جانب لاعبي البرازيل من رمية تماس ليخطفها فارجاس قبل أن يمررها لسانشيز الذي سجل التعادل.

هدف سانشيز جن جنون المنتخب البرازيلي الذي رد بهجمة خطيرة عندما أرسل اوسكار كرة عرضية كان نيمار في انتظارها لكنه تمر بجوار القائم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top