> بالفيديو: منتخب اليونان يفوز على ساحل العاج بهدفين لهدف اليوم 24/6/2014 كاس العالم | فرايدي مصر نيوز بالفيديو: منتخب اليونان يفوز على ساحل العاج بهدفين لهدف اليوم 24/6/2014 كاس العالم | فرايدي مصر نيوز

0
فاز منتخب اليونان على ساحل العاج بهدفين لهدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما، الثلاثاء 24 يونيو، في ختام منافسات المجموعة الثالثة. أحرز هدفين اليونان سامارس في الدقيقة 42، وساماريس في الدقيقة 93، وأحرز هدف الأفيال ويلفرد في الدقيقة 72.

وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية، من جانب الأفيال، ونظموا هجمات من الجانبين الأيمن والأيسر، وتمثلت الخطورة داخل منطقة الجزاء عن طريق النجم الإيفواري دروجبا.

وفي الدقيقة 9، نظم الأفيال هجمة خطيرة لجيرفينيو عن طريق تمريرة لدروجبا، ولكن تمكن الدفاع اليوناني من اللحاق بالكرة، وإخراجها بعيداً عن المرمي.

وفي الدقيقة 19، مرر يايا توريه عرضية من الجانب الأيمن، في هجمة منظمة لساحل العاج، لكنها تصل للحارس اليوناني أوريستيس كارنيزيس.

وشهدت الربع ساعة الأولي من الشوط الأول أفضلية لمنتخب ساحل العاج، عن طريق يايا توريه ودروجبا، ولكن بدون أي فرص محققة حتى على المرمي اليوناني.

وأهدر دروجبا الهدف الأول لساحل العاج في الدقيقة 24 بعدما تلقي تمريرة من خارج منطقة الجزاء ليايا توريه، ولكن طالت الكرة، ولم يتمكن من استغلالها.

وحصل منتخب اليونان على ضربة حرة مباشرة، ولكن لم يستطع مهاجمو اليونان استغلالها، لتسود نتيجة التعادل السلبي حتى الدقيقة 26 من الشوط الأول.

وكاد أن يحرز المنتخب اليوناني الهدف الأول عن طريق هجمة مرتدة سريعة من وسط الملعب سددها هوليباس ولكن تصدت لها العارضة، لتحرم المنتخب اليوناني من هدف التقدم.

ونظم المنتخب اليوناني هجمة من الجانب الأيمن حملت طابع الخطورة، ومرر كاراجونيس من الدفاع، ولكن تمكن الحارس الإيفواري بوبكر باري من إبعادها عن مرماه.

ونجح لاعب اليونان ساماريس في إحراز الهدف الأول لمنتخب اليونان الدقيقة 42، استغل هفوة دفاعية لمنتخب ساحل العاج وسدد الكرة لتسكن الكرة شباك مرمى ساحل العاج .

وفي هجمة منظمة من الجانب الأيمن، راوغ يايا توريه أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء في محاولة لإحراز هدف التعادل، لكن تمكن الدفاع اليوناني من إفساد الهجمة.

وعجز منتخب ساحل العاج عن تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم اليونان على ساحل العاج هدف نظيف.

جاءت انطلاقة الشوط الثاني حماسية منذ البداية حيث تبادل المنتخبان الهجمات ولكنها كانت من نصيب الحارسين، دون أي خطورة.

وتمكن لاعب ساحل العاج إسماعيل تيوتي من تسديد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28، ولكنها وصلت في أيدي الحارس اليوناني.

في الدقيقة 54، كاد أن يسجل كريستودولوبولوس الهدف الثاني للمنتخب اليوناني، عن طريق انفراده بالحارس، ولكنه صوب على يمين الحارس الإيفواري بوبكر باري.

وتمكن المدافع مانولاس في الدقيقة 56 من إيقاف هجمة خطرة لمنتخب ساحل العاج عن طريق اللاعب سالمون كالو من الناحية اليمنى، نجح في تحويلها إلي ضربة ركنية لم يتم استغلالها من جانب لاعبي ساحل العاج.

وسدد سالبينجيديس تسديدة قوية لليونان، في الدقيقة 58، ولكن نجم الحارس الإيفواري في التصدي لها ببراعة وتحويلها لضربة ركنية.

في الدقيقة 63، نفذ كاراجونير ضربة حرة مباشرة للمنتخب اليونان، ولكنها اصطدمت بالحائط، ولم تشكل أي خطورة على المرمي الإيفواري.

وراوغ سالمون كالو من الجانب الأيسر، وسدد كرته في الدقيقة 66، ولكنها ذهبت بعيدا لمرمي الحارس اليوناني، وبعدها بدقيقة سدد كاراجونيس لليونان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتأتي في العارضة، لتضيع فرصة الهدف الثاني  لليونان.

وعادل ويلفرد النتيجة لمنتخب ساحل العاج في الدقيقة 73 بعد تمريرة رائعة من جيرفينو داخل منطقة الجزاء، سددها ويلفرد في شباك حارس مرمى اليونان، ليعيد المباراة لنقطة البداية مرة أخرى.

وفي الدقيقة 84، نفذ المنتخب الإيفواري ضربة ركنية من الجانب الأيسر لعبها يايا توريه، واحتسب الحكم ضربة حرة على سليمان بامبا، وبعدها نظم المنتخب اليوناني هجمة سريعة من الجانب الأيمن لتمر أمام المرمي الإيفواري دون استغلالها من قبل الهجوم اليوناني.

وأحرز ساماريس الهدف الثاني لمنتخب اليوناني من ضربة جزاء نفذها على يمين الحارس بوبكر في الدقيقة 90 من عمر المباراة، ليقلب الطاولة على منتخب ساحل العاج في الدقائق الأخيرة من عمر لمباراة.

ولم يفلح المنتخب الإيفواري في إحراز التعادل، لينهي الحكم المباراة بفوز اليونان بهدفين لهدف، لتتأهل اليونان لدور الـ16 مع المنتخب الكولومبي.

إرسال تعليق Blogger

 
Top