> رجل الأعمال أحمد بهجت يغادر وزوجته وابنته مطار القاهرة إلى سويسرا | فرايدي مصر نيوز رجل الأعمال أحمد بهجت يغادر وزوجته وابنته مطار القاهرة إلى سويسرا | فرايدي مصر نيوز

0
رجل الأعمال أحمد بهجت يغادر وزوجته وابنته مطار القاهرة إلى سويسرا
شهد مطار القاهرة الدولى اليوم، السبت، عدة أحداث مهمة، على رأسها مغادرة أسرة رجل الأعمال أحمد بهجت، وترقب السلطات لوصول الفريق أحمد شفيق، إضافة إلى عدة أحداث أخرى من بينها تأمين الجيش لوزارة الطيران بالمدرعات، وازدياد حركة الركاب.وغادر رجل الأعمال أحمد بهجت وزوجته وابنته مطار القاهرة إلى سويسرا، حيث غادر بهجت من صالة رجال الأعمال بالمطار القديم. وكان مدير مكتب بهجت قد أنهى إجراءات سفره وزوجته وابنته، على الطائرة السويسرية المتجهة إلى زيورخ.

وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوى بالمطار إن أحمد بهجت لا توجد بحقه أية تعليمات بمنعه من السفر، وهو ما يعنى أن السلطات ستسمح له بالسفر دون أية مشكلات، إلا إذا صدرت تعليمات بشأنه فى اللحظة الأخيرة، وأضافت المصادر أن مدير مكتبه أنهى إجراءات سفره استعدادا لسفر "بهجت" وأسرته فى تمام الساعة الثالثة عصرا. كما أكد اللواء مجدى يسرى مدير أمن مطار القاهرة الدولى، أن وضع الفريق أحمد شفيق مرشح رئاسة الجمهورية السابق، على قوائم ترقب الوصول سارٍ حتى الآن.

وقال "يسرى"  إن الإدراج ينقسم إلى شقين، الأول ترقب وصول وإخطار السلطات بوصوله فقط، والثانى ترقب وصول وضبط وإحضار، وهو يعنى أن يتم إخطار السلطات بوصوله وإلقاء القبض عليه لتسليمه إلى تلك السلطات، إلا أن طبيعة إدراج اسم الفريق أحمد شفيق على قوائم ترقب الوصول غير معروف حتى الآن، حيث يتم الكشف عنه عندما يتقدم بجواز سفره إلى سلطات المطار ويتم إدخال اسمه على جهاز الجوازات، فيتضح حينها نوع إدراج الفريق أحمد شفيق، حيث تعتبر تلك المعلومات سرية حتى على ضباط الجوازات أنفسهم، ويتم تغذية جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بتلك المعلومات عن طريق مصلحة الجوازات المتواجدة بميدان التحرير، والتى تتسلم قرارات الإدراج عبر مكتب النائب العام، وتتصف تلك القرارات بالسرية.

جدير بالذكر أن الرئيس محمد مرسى كان قد طالب الفريق أحمد شفيق خلال خطابه الأخير، بالعودة لمواجهة القضايا والاتهامات الموجهة إليه.فيما انتشرت المدرعات التابعة للقوات المسلحة على مداخل ومخارج مطار القاهرة، فيما تمركز عدد منها أمام وزارة الطيران المدنى، وذلك فى خطوة لتأمين مطار القاهرة استعدادا لتظاهرات الغد.

وفى ظل هذه الأحداث نظمت شركة مصر للطيران اليوم 130 رحلة طيران خارجية وداخلية لتنقل حوالى 17 ألف راكب.

وصرح مصدر مسئول بالميناء بأنه لم يتم إلغاء أى رحلات حتى الآن وقررت مصر للطيران استمرار رحلاتها فى كافة الأحوال حتى فى حالة انخفاض عدد الركاب انطلاقا من دورها الوطنى وإيمانها بحقوق الركاب والمحافظة عليهم والتزامها تجاههم.

وأوضح المصدر أن أى تأثير للحركة ستظهر تبعاته اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم.

وشهدت صالات السفر بمطار القاهرة الدولى اليوم زيادة ملحوظة فى أعداد المسافرين، مقارنة بالأيام الثلاثة الماضية، وبنفس الفترة من العام الماضى، وذلك قبل ساعات من المظاهرات التى تعتزم حركة تمرد وقوى سياسية أخرى القيام بها.

وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولى، فى تصريحات اليوم السبت، إن حركة السفر ازدادت بنسبة 10% خلال الأيام الثلاثة الماضية عن المعدل المعتاد فى الأسبوع الماضى، بالرغم من عدم تنفيذ رحلات إضافية لشركات الطيران لنقل المسافرين.

وأرجع اللواء مجدى السمان مدير جوازات مطار القاهرة زيادة أعداد المسافرين إلى سفر العديد من المصريين لقضاء إجازاتهم خارج مصر والمعتمرين الذين ازداد عددهم فى الفترة الأخيرة.

من ناحية أخرى، منعت سلطات الجوازات بمطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، دخول سودانيين وفلسطينى بناء على طلب من الأمن الوطنى، فور وصولهم من عدة دول بالمطار صباح اليوم لإدراج أسمائهم على قوائم الممنوعين من دخول البلاد.

وأثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من جوبا منعت الجوازات دخول الراكب السودانى آدم عثمان عبد الرحمن. كما منعت أيضا الراكب السودانى التجالنى عبد الله محمد من الدخول فور وصوله على طائرة الميرسيلاند القادمة من الخرطوم صباح اليوم.

بينما تم منع الراكب الفلسطينى محمد إبراهيم صلاح من الدخول والقادم على الطائرة السورية القادمة من دمشق لنفس السبب، وقامت سلطات الجوازات بترحيلهم على الرحلات التى وصلوا عليها.

وأنهت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى صباح اليوم السبت إجراءات وصول وخروج شحنة مفرقعات كبيرة بلغت أكثر من 7 أطنان، وسط إجراءات تأمين مكثفة لحضور الشحنة التى وصلت لصالح إحدى شركات البترول لاستخدامها فى التنقيب عن البترول فى الصحراء.

خرجت الشحنة التى وصلت على الطائرة المصرية القادمة من فرانكفورت لصالح شركة "شلمبر" داخل ٣٨٥ طردا بوزن ٧٢٠٤ كيلو جرامات من المطار تحت حراسة مشددة إلى مقر الشركة، تمهيدا لنقلها إلى الصحراء لاستخدامها فى أعمال البحث.

وتحفظت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولى، اليوم السبت على 4 صديرى واق من الرصاص و4 خوذات لحماية الرأس و5 أقنعة واقية من الغاز و10 فلاتر خاصة بقناع الغاز، تم ضبطها بحوزة صحفية بريطانية بمحطة "بى بى سى"، وصلت لتغطية أحداث تظاهرات 30 يونيو.

وكانت الصحفية قد وصلت على الطائرة البريطانية القادمة من لندن وبتفتيش حقائبها جمركيا عثر على المضبوطات فقررت سلطات أمن المطار التحفظ عليها بمعرفة الجمارك كمحجوزات لحين سفرها أو إحضار الموافقات اللازمة من الأمن العام.

وكانت سلطات مطار القاهرة الدولى، قد استدعت مساء أمس، الجمعة، خبير مفرقعات للكشف على طائرة "لعبة" تتحرك بالريموت كنترول، سقطت داخل أرض المهبط بجوار الطائرات، حيث اشتبه رجال الأمن فى حملها لمتفجرات.

وفور سقوط الطائرة أخلت سلطات الأمن بقيادة اللواء مجدى يسرى مدير الأمن، المنطقة المحيطة بالطائرة، كما تم استدعاء رجال الدفاع المدنى، والحجر الصحى، تحسبا لأى حدث طارئ، وبفحص الطائرة من قبل خبير المفرقعات تبين خلوها من أى خطر، حيث فسر رجال الأمن الحادث بأنها سقطت بالخطأ.

جدير بالذكر أن رجال الأمن قاموا بعملية تمشيط للمهبط فور سقوط الطائرة "اللعبة" للتأكد من تأمينه.

إرسال تعليق Blogger

 
Top